الدول العربية تسيطر على أغلى 5 دوريات في أفريقيا

فريقا الأهلي والزمالك يمثلان قمة كرة القدم المصرية ويضمان أكبر عدد من أغلى اللاعبين بالدوري (رويترز)
فريقا الأهلي والزمالك يمثلان قمة كرة القدم المصرية ويضمان أكبر عدد من أغلى اللاعبين بالدوري (رويترز)

تسيطر مسابقات دوري كرة القدم بالدول العربية على قائمة أغلى دوريات بالقارة الأفريقية من حيث إجمالي أسعار اللاعبين، حيث تحتل دول شمال أفريقيا أربعة من الخمسة مراكز الأولى، حسب تصنيف موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في اقتصاد كرة القدم والقيم السوقية للاعبين.

ويتصدر الدوري المصري الممتاز القائمة بقيمة إجمالية للاعبيه بلغت 159.28 مليون يورو، يليه الدوري المغربي للمحترفين بقيمة 148.75 مليون يورو.

وكان الدوري الممتاز بجنوب أفريقيا هو الوحيد الذي دخل قائمة الأغلى من غير الدوريات العربية وقيمته 141.25 مليون يورو.

ويحتل دوري الدرجة الأولى التونسي المركز الرابع بفارق كبير في القيمة المالية للاعبيه بلغت 89.78 مليون يورو، يليه بفارق ضئيل دوري المحترفين الجزائري بقيمة 89 مليون يورو.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

يعدّ نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة الوحيد الذي أحيا ذكرى أسوأ يوم في تاريخ كرة القدم والرياضة المصرية، بعد مرور سبع سنوات على مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعا من جمهور النادي الأهلي الذين ذهبوا راجلين لمؤازرته في مباراته أمام “المصري” على ملعب بور سعيد في الدوري المصري لكرة القدم، فعادوا جثثا هامدة في صناديق خشبية.

3/2/2019

تقام مباراة قمة الدوري المصري لكرة القدم بين الأهلي والزمالك غدا على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، وسط ظروف استثنائية بسبب الحالة السيئة التي تعيشها كرة القدم المصرية خلال العام الحالي، في وقت تستعد فيه لتنظيم كأس أمم أفريقيا المعروفة بصخبها و حضورها الجماهيري اللافت.

29/3/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة