بيليه يمدح مبابي

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أن أهم ما يميز نجم كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي هو صعوبة التوقع بما يمكن أن يقدمه لأنه لاعب يسعى دائما لتغيير طريقة لعبه.

وكانت عدة تقارير أشارت خلال مونديال روسيا إلى وجود تشابه كبير بين مبابي والأسطورة بيليه في ظل البداية الصاروخية لمبابي على مستوى الأندية ومنتخب بلاده.

وأشار بيليه (78 عاما) -على هامش لقائه اليوم الثلاثاء مع مبابي في حدث ترويجي بالعاصمة الفرنسية باريس- إلى أن مبابي يمتلك مهارات وإمكانيات هائلة لكن أهم ما يميزه أنه من الصعب التكهن بما يقدمه.

وكان مبابي نال شهرة فائقة العامين الماضيين نظرا لانتقاله من موناكو إلى باريس سان جيرمان في صفقة وصلت إلى 180 مليون يورو جعلته ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة، كما ساهم بقدر كبير في فوز المنتخب بلقب المونديال الروسي.

وسجل مبابي الهدف الرابع للمنتخب في المباراة النهائية لمونديال 2018 عندما فاز 4-2 على نظيره الكرواتي ليصبح ثاني لاعب شاب يسجل هدفا في نهائي البطولة، فلم يسبقه إلى هذا سوى بيليه الذي سجل هدفين للمنتخب البرازيلي في نهائي مونديال 1958 عندما تغلب على نظيره السويدي 5-2.

وشهدت العاصمة الفرنسية أمس أول لقاء بين بيليه ومبابي بعد أن ألغيت المقابلة التي كانت مقررة بينهما في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب وعكة صحية لأسطورة البرازيل.

وأشار بيليه إلى أن مبابي يبدو وكأنه لاعب ينتمي لأميركا اللاتينية، ويشبه في طريقة لعبه أسلوب اللعب الذي يتميز به نجوم كرة القدم في أميركا الجنوبية وخاصة نجوم الكرة البرازيلية.

ولكنه قال مازحا إن اللاعب الفرنسي الشاب يحسده ويحاول أن يحاكيه. وقال "من المخزي أنه لم يلعب لفريق سانتوس. ولكن الفرصة لم تفته" في إشارة إلى النادي البرازيلي الذي سطع فيه بيليه عندما كان لاعبا منتصف القرن الماضي.

وأشار بيليه إلى أن مبابي وزملاءه في المنتخب الفرنسي الحالي يذكرونه بالمنتخب البرازيلي الذي سطع في ستينيات القرن الماضي.

وكان بيليه قاد المنتخب للفوز بلقب كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970.

في المقابل، يرى مبابي أن مضاهاة رصيد بيليه من الأهداف في مسيرته الكروية يبدو في غاية الصعوبة، وأنه قد يتحقق فقط إذا احتسبت الأهداف التي يسجلها خلال لعب "بلاي ستيشن".

يشار إلى أن بيليه سجل خلال مسيرته الكروية أكثر من ألف هدف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وضع مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان النقاط فوق الحروف بالنسبة لكثير مما يثار حول الملكي، وخاصة شائعات تعاقداته الجديدة مع بول بوغبا وكيليان مبابي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام هويسكا ضمن الجولة الـ29 للدوري الإسباني لكرة القدم، المقررة غدا الأحد.

بات باريس سان جيرمان على بعد خمس نقاط فقط من التتويج رسميا بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي، بدون النظر إلى نتائج منافسيه، وذلك عقب فوزه الثمين بهدف نظيف على مضيفه تولوز الأحد في الجولة الثلاثين للمسابقة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة