بالفيديو.. قصة مؤثرة لبرازيلي زامل روماريو وجدت جثته بالشارع

وجد اللاعب البرازيلي فالديرام كايتانو دي مورايس مقتولا في أحد شوارع ساوباولو السبت الماضي عن عمر ناهز 36 عاما، وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت ثلاثة أشخاص مشتبها بهم بقتله.

واعتبر فالديرام منذ أن كان في سن 13 أحد المواهب الصاعدة مع فاسكو دي غاما، ولعب موسم 2005-2006 بجوار روماريو الذي كان في نهاية مسيرته الكروية.

اللاعب -الذي كانت تطلق عليه الصحافة البرازيلية لقب "الولد الشقي" بسبب تصرفاته السيئة خارج المستطيل الأخضر- توج بلقب هداف كأس البرازيل عام 2006.

وبعد مغادرته فاسكو دي غاما عام 2007 لعب مع 18 فريقا مختلفا، وأنهى مسيرته عام 2011 بسبب حياته الخاصة المليئة بالمشاكل والتعقيدات.

عام 2017 جاءته فرصة اللعب مع أتلتيكو دي باهيا من دوري الدرجة الثالثة البرازيلية، لكنه لعب مباراة واحدة ودخل في مشاكل مع المدرب الذي أرسله للعب مع الفريق الرديف.

ومطلع العام الماضي كان يعيش فالديرام في الشوارع وتحت جسور ساوباولو، لكن فاسكو دي غاما حاول نقله إلى مراكز متخصصة لإعادة تأهيله لكنها لم تكن كافية لإنقاذه من الحالة التي كان يعيشها.

منتصف 2018، اختفى فالديرام بعد نهاية علاجه لكنه سرعان ما عاد إلى الشارع لإدمان المخدرات والخمر، وآخر ظهور له كان بمقطع مصور على "يوتيوب" يطلب فيه المساعدة من زملائه السابقين قائلا "ليس لدي المال ولا مكان للسكن".

وبعد أيام من إيجاد جثته في الشارع لم يتقدم أحد من أفراد عائلته للتعرف عليها أو استلامها لدفنها.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

Brazilian Senator Romario reacts during a session of the National Congress in Brasilia, Brazil December 1, 2015. REUTERS/Ueslei Marcelino

قالت وسائل إعلام في البرازيل إن نجم الكرة البرازيلية السابق روماريو يخضع حاليا للتحقيق القضائي، على خلفية تهربه من سداد ديون مالية أقرت باستحقاقها عليه السلطات القضائية في بلاده.

Published On 26/2/2018
Adriano Brazilian footballer

احتفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والصحافة البرازيلية والإيطالية خاصة بذكرى مولد نجم إنتر ميلان والمنتخب البرازيلي السابق أدريانو (37 عاما) الذي تألق بشكل لافت جعل البعض يرشحه ليكون خليفة الظاهرة رونالدو، لكنه خيب آمال الجميع بعدما أغواه بعض رجال العصابات والمخدرات، لينطفئ نجمه وتنتهي مسيرته الكروية.

Published On 19/2/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة