سباق الحذاء الذهبي.. ماذا لو لم تحتسب أهداف رونالدو من ركلات الجزاء؟

TURIN, ITALY - MARCH 12: Cristiano Ronaldo of Juventus shows his dejection during the UEFA Champions League Round of 16 Second Leg match between Juventus and Club de Atletico Madrid at Allianz Stadium on March 12, 2019 in Turin, . (Photo by Tullio M. Puglia/Getty Images)

كشفت إحصاءات نشرها موقع رياضي متخصص في ترتيب المهاجمين الذين ينافسون على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا هذا الموسم، في حال عدم احتساب الأهداف التي جاءت من ركلات جزاء.

ووضعت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مركز متأخر في هذا السباق.

فالدون -الذي سجل 19 هدفا بينها خمس ركلات جزاء في الدوري الإيطالي هذا الموسم- يجد نفسه خلف 16 لاعبا في سباق الفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

أما غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي -الذي سجل 31 هدفا بينها أربع ركلات جزاء في الليغا- يتصدر مع كليان مبابي -الذي سجل 26 هدفا في الدوري الفرنسي- قائمة المتنافسين على الجائزة المرموقة.

وإذا لم نحتسب ركلات الجزاء التي سجلها هدافو الدوريات الخمس الكبرى حتى الآن؛ يظهر لدينا أن ميسي ومبابي يحتلان المركز الأول بخمسين نقطة، في حين يأتي مهاجم ليفربول ساديو ماني ولاعب ميلان كريستوف بياتيك في المركز الثاني بـ34 نقطة.

ويحتل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (مان سيتي) وكريستيان زاباتا (ميلان) 32 نقطة، أما رونالدو فيرى نفسه في المركز السابع مع مهاجم أرسنال بيير إيميريك أوباميانغ ومحمد صلاح (ليفربول) ووسام بن يدر (إشبيلية) وباكو ألكاسير (دورتموند).

المصدر : مواقع إلكترونية