حقبة ميسي ورونالدو.. باقية وتتمدد

رغم فوز الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم الموسم الماضي، كاسرا عقدا من احتكار النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لهذه الجائزة، فإن فوز "لوكا" على ما يبدو هو الاستثناء، والقاعدة -حتى إشعار آخر- هي فوز أحد النجمين بالجائزة المرموقة.

فاللاعبان اللذان يتقدمان في السن؛ إذ يبلغ الدون (34 عاما)، وسيصبح "البولغا" في يونيو/حزيران المقبل 32 عاما، لا يزالان يطبعان كرة القدم العالمية بأهدافهما وتمريراتهما ولمساتهما السحرية وأرقامهما القياسية.

فرونالدو -الذي يمتلك خمس كرات ذهبية، والذي سجل حتى الآن 23 هدفا ليوفنتوس وصنع ثمانية أخرى في كافة المسابقات- سجل أكثر من أربعين هدفا في المواسم التسعة الماضية.

أما ميسي -الذي يمتلك أيضا خمس كرات ذهبية- فسجل أكثر من أربعين هدفا في الموسم الحالي والمواسم التسعة الماضي.

وتؤشر هذه الأرقام إلى أسطورتين من الصعب جدا تكرارهما، فكم يستمران في الإمتاع والتسجيل وتحطيم الأرقام؟ وهل سيعود أحدهما مجددا لرفع الكرة الذهبية ويفض الشراكة في المركز الأول للفوز بالكرات الذهبية؟

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قفز نجم المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي إلى الصدارة في قائمة القيمة التسويقية للاعبي كرة القدم، ليصبح أغلى لاعب في العالم متخطيا زميله في سان جيرمان نيمار والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة