الإماراتي الرميثي ينسحب من سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي

UAE sports chief Mohammed Khalfan al-Romaithi speaks to the media after the launch of his campaign for president of the Asian Football Confederation (AFC) at the Louvre Abu Dhabi, United Arab Emirates March 7, 2019. REUTERS/Alexandre Cornwell

أعلن محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات انسحابه من سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس، مؤيدا استمرار البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسا للاتحاد القاري.

وقال الرميثي -في بيان مشترك مع الشيخ سلمان- "اتفقنا على دعم الشيخ سلمان رئيسا للاتحاد الآسيوي والعمل على فوزه بولاية جديدة.. بجانب استفادة الشيخ سلمان من البرنامج الانتخابي الطموح الذي أعلنه الرميثي في حملته الانتخابية بما يتضمنه من إطلاق مسابقات وضمان الزيادة في عائدات الاتحاد الآسيوي وتوزيعها على دول القارة".

وكان من المقرر أن يخوض الرميثي الانتخابات خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في كوالالمبور في السادس من الشهر المقبل ضد القطري سعود المهندي والشيخ سلمان الساعي للبقاء في منصبه لفترة ثالثة.

وتعهد الرميثي والشيخ سلمان كذلك "بالتعاون خلال المرحلة المقبلة لما فيه صالح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واستقلاليته وشفافيته بما يضمن تطور كرة القدم ورقيها في دول أكبر قارات العالم والتي تجمع حوالي ثلثي سكانه".

وثارت تكهنات باحتمال انسحاب الرميثي عندما اختصر رحلة خارجية إلى شرق آسيا الأسبوع الماضي، وقال مسؤولو حملته إنه عاد إلى الإمارات لحضور حفل افتتاح الأولمبياد الخاص.

لكن مع تأكيد الشيخ سلمان أنه يملك خطابات تأييد من أربعين اتحادا من إجمالي 47 في الاتحاد الآسيوي واجه الرميثي تحديا صعبا.

وكان الشيخ سلمان أخفق في محاولة سابقة للمنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) في 2015.

المصدر : وكالات