اعتقال عضوة بنغالية بالفيفا انتقدت عدم اهتمام رئيسة الوزراء بكرة القدم

رغم حصانة الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن عضوة الفيفا اعتُقلت بجريمة رأي رياضي (رويترز)
رغم حصانة الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن عضوة الفيفا اعتُقلت بجريمة رأي رياضي (رويترز)

أعلن محام يمثّل عضوة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) محفوظة أختر كيرون، أن موكلته ستتقدم بالتماس لمحكمة في بنغلاديش غدا الثلاثاء للإفراج عنها بكفالة، بعد أن اعتُقلتْ في قضية قذف بسبب انتقادها رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد.

وكانت الجريمة المزعومة لكيرون أنها صرحت في مؤتمر صحفي الشهر الماضي بأن حسينة تهمل كرة القدم في البلاد المهووسة بالكريكيت.

وبعد تصريحاتها تلك، رفع أحد المنظمين في مجال الرياضة المحلية قضية قذف بحق المسؤولة البالغة من العمر 52 عاما، فاعتقلتها السلطات السبت الماضي.

وقال محاميها لرويترز اليوم الاثنين "نأمل في التقدم بالتماس للإفراج بكفالة غدا".

وأضاف أن المحكمة رفضت طلبها يوم السبت، لكنها امرأة "ذات شأن" تمثل البلاد في الخارج ويجب الموافقة على الإفراج عنها بكفالة، مؤكدا أنه سيتقدم بالالتماس مجددا.

وواجهت حكومة حسينة واجد في الآونة الأخيرة اتهامات بالتضييق على حرية التعبير وتبني أساليب قمعية بصورة متزايدة، لكنها تنفي تعرض حرية التعبير لأي هجوم.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه يعمل بالشراكة مع قطر وبموافقتها لاتخاذ قرار بزيادة عدد الفرق المشاركة في مونديال قطر 2022 إلى 48 فريقا، وهذا ما أكدته اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم هذه التظاهرة الكروية العالمية.

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو عن إقامة نسخة موسعة جديدة من بطولة كأس العالم للأندية تتألف من 24 فريقا، وذلك اعتبارا من عام 2021، وواجه الإعلان مقاطعة فورية من رابطة الأندية الأوروبية التي تضم عمالقة مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة