عطا عليان.. نيوزيلندا تنعى حارس منتخب كرة الصالات

أكد منتخب نيوزيلندا لكرة الصالات مقتل حارس مرماه عطا عليان في مجزرة "المسجدين" التي وقعت الجمعة في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية.

وقالت إدارة المنتخب في بيان اليوم الأحد إنّ عليان (33 عاما) من ضمن القتلى الخمسين الذين راحوا ضحية الهجوم في كرايست تشيرتش.

وعليان أردني الجنسية من مواليد الكويت، وكان يصلي في مسجد النور عند وقوع الهجوم، ولقي مصرعه متأثرا بجراحه في مستشفى كرايست تشيرتش، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية.

وخاض اللاعب المسلم 19 مباراة دولية مع منتخب نيوزيلندا، وترك خلفه أسرة مكونة من زوجة وطفلة حديثة الولادة تدعى آية.



ونعى أندرو براغنيل المدير التنفيذي لمنتخب نيوزيلندا لكرة القدم عليان، قائلا "نيابة عن الجميع في كرة القدم النيوزيلندية، نقدم تعازينا وصلواتنا لأي شخص تأثر بأعمال العنف الشنيعة هذه (..) خبر وفاة عطا كان مدمرا لجميع المشاركين في اللعبة، نشعر بألمهم وحزنهم".

كما نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغريدة عبر موقع تويتر نعى فيها اللاعب، وقدم التعازي لأسرته.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

“انفطر قلبي”. بهاتين الكلمتين علق نجم منتخب نيوزيلندا للركبي سوني بيل ويليامز على هجومين بأسلحة نارية استهدفا مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية، أثناء صلاة الجمعة؛ مما أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة 48 آخرين.

شكلت المذبحة التي استهدفت اليوم مسجدين في نيوزيلندا وخلفت 49 قتيلا وعشرات الجرحى حالة من الصدمة على مستوى العالم، مما دفع نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين وصفحات وحسابات مواقع التواصل الخاصة بالفرق للتفاعل والتضامن وإدانة هذا “الإرهاب الحقيقي”.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة