رفضت المشاركة بالبطولة الجديدة.. هل تعلن الأندية الأوروبية الحرب على الفيفا؟

FIFA President Gianni Infantino shows an official ball of the 2019 FIFA Women's World Cup during his news conference in Rome, Italy, February 27, 2019. REUTERS/Remo Casilli
إنفانتينو يبدأ صداما مع رابطة الأندية الأوروبية بإعلانه عن البطولة الجديدة (رويترز)

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو عن إقامة نسخة موسعة جديدة من بطولة كأس العالم للأندية تتألف من 24 فريقا، وذلك اعتبارا من عام 2021، وواجه الإعلان مقاطعة فورية من رابطة الأندية الأوروبية التي تضم عمالقة مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وأغضب الرابطة تجاهل إنفانتينو لطلبها إرجاء مقترح البطولة الموسعة في الوقت الحالي، وقال متحدث باسمها "رابطة الأندية الأوروبية لن تشارك في كأس العالم للأندية عام 2021 وستقيّم مسألة المشاركة في النسخ التالية".

من جانبه، قال إنفانتينو في مؤتمر صحفي عقده في ميامي إن الفيفا قرر في اجتماع مجلسه الجمعة، المضي قدما في تطبيق الفكرة التي مرت بمشاورات مع الجميع، مشيرا إلى موافقة البعض واعتراض آخرين.

وفي تعليقه على أن ممثلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صوتوا ضد الخطة، قال رئيس الفيفا "أتفهم الموقف في أوروبا نظرا لوجود حملة أسهم وروابط لمسابقات الدوري والأندية صغيرها وكبيرها واتحادات اللاعبين. المسألة هناك أعقد من أي بلد آخر في العالم".

المصدر : رويترز