كأس العالم

جدول مباريات

خبراء الفيفا يتفقدون أربعة من ملاعب مونديال قطر 2022

صورة من موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث
وفد خبراء الفيفا وقطر في أحد ملاعب مونديال 2022 (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)

زار وفد من خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أربعة من ملاعب كأس العالم 2022، وهي ملعب الوكرة، وخليفة الدولي في منطقة أسباير، والبيت في مدينة الخور، والريان، وذلك لتقييم مدى تقدم أعمال هذه المنشآت التي ستستضيف البطولة التي تقام لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

ورافق وفد الفيفا بعض المتخصصين من دولة قطر، وأجرى الخبراء تقييما لدراسة معدل فعالية وكفاءة مختلف الجوانب ذات الصلة بتنظيم واستضافة مباريات المونديال، ومنها ملاعب البطولة وإصدار تذاكر المباريات، وتكنولوجيا المعلومات والإعلان والتسويق، والبث الإذاعي والتلفزيوني للفعاليات، والبروتوكول والضيافة، وعوامل الأمن والسلامة في جميع منشآت البطولة الكبرى.

وقال الرئيس التنفيذي لكأس العالم بقطر 2022 ناصر الخاطر "أرى أن هذه الزيارات الميدانية هي أولى الخطوات التي تثبت تماشي ملاعب مونديال 2022 مع معايير الفيفا ومتطلباتها".

وأضاف "نؤكد على التزامنا وحرصنا على تقييم ملاعب البطولة الثمانية قبل انطلاق المنافسات في نوفمبر/تشرين الثاني 2022".

خبراء الفيفا حرصوا على تقييم كل ما تم إنجازه في ملاعب المونديال حتى الآن (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
خبراء الفيفا حرصوا على تقييم كل ما تم إنجازه في ملاعب المونديال حتى الآن (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)

من جانبه، قال كولين سميث المدير العام لكأس العالم بقطر 2022 وكبير مسؤولي البطولات والفعاليات في الفيفا "تزامنا مع اقتراب موعد انتهاء بناء كافة ملاعب البطولة، بدأنا الآن تقييم كافة الجوانب التشغيلية في هذه الملاعب".

يذكر أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث أعلنت عام 2017 عن انتهاء أعمال تطوير ملعب خليفة الدولي وجاهزيته لاستضافة المباريات في كأس العالم 2022.

ويجري حاليا تجهيز الملعب لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2019، في حين يخضع ملعبا الوكرة والبيت في مدينة الخور لمراحل البناء الأخيرة. 

المصدر : مواقع إلكترونية