التعاطف والطموح.. كل ما يريده مورينيو من ناديه الجديد

CSKA Moscow vs Manchester United : UEFA Champions League- - MOSCOW RUSSIA SEPTEMBER 27: Head Coach Jose Mourinho of Manchester United is seen during the UEFA Champions League match between CSKA Moscow and Manchester United at VEB Arena in Moscow, on September 27, 2017.

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق إنه يأمل أن يحظى في ناديه المستقبلي بتعاطف من الإدارة لمساعدته على التأقلم مع متطلبات كرة القدم الحديثة التي يكون فيها اللاعب مؤثرا بشكل كبير على اللعبة.

ويرغب المدرب البرتغالي، الذي أقيل من تدريب يونايتد في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعدما قضى عامين ونصف العام بمنصبه، في العودة إلى الملاعب قبل انطلاق الموسم الجديد، لكنه قال إنه سينضم إلى فريق لا يعاني من أي "صراع داخلي".

وتزامن الموسم الثالث لمورينيو في يونايتد بحديث وسائل إعلام عن وقوع خلاف مع النجم الفرنسي بول بوغبا، المنضم في صفقة قياسية للنادي، قبل أن يقرر ملاك النادي الانفصال عن المدرب أثناء الوجود في المركز السادس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مورينيو (56 عاما) لصحيفة تلغراف "الآن يوجد جيل من اللاعبين لا يتعلق بهم الأمر باللعب فقط لكن يتعلق بمجموعة كاملة.. يوجد اللاعب والعائلة والوكيل والداعم ومدير الاتصالات.. عند وجود اللاعب يظهر كل ذلك".

وتابع أنه "إذا لم يكن هناك التعاطف في النظام الهيكلي للنادي فإنك تتعرض للكثير من المشكلات التي يكون من الصعب جدا العمل فيها".

وبعد قيادة بورتو للفوز بدوري أبطال أوروبا في 2004 تولى مورينيو تدريب تشلسي وإنترناسيونالي وريال مدريد ومانشستر يونايتد حاصدا عشرين لقبا كبيرا.

وقال مورينيو إنه من المنتظر أن يرتبط بعقد طويل الأمد مع وجهته المقبلة.

وأضاف "إذا لم يكن النادي يملك طموحا فلن أذهب.. هذا هو طلبي الثاني (للتعيين).. طلبي الأول سيتعلق بالتعاطف في النظام الهيكلي. أريد العمل مع ناس أحبهم وأحب العمل معهم وأكون سعيدا بالعمل معهم وأشاركهم الأفكار نفسها".

المصدر : وكالات