74 ألف دولار يوميا.. أعلى اللاعبين البريطانيين أجرا بتاريخ الكرة

آرون رامسي ينتقل إلى اليوفي (مواقع التواصل)

سينضم النجم الويلزي آرون رامسي -لاعب خط وسط أرسنال– إلى يوفنتوس في الموسم المقابل في انتقال حر، ولكن الراتب الذي سيتقاضاه أسبوعيا سيجعله أعلى اللاعبين البريطانيين أجرا في تاريخ الساحرة المستديرة.

وسيدفع "اليوفي" لرامسي -الذي ينتهي عقده مع "المدفعجية" في يونيو/حزيران المقبل- أكثر من نصف مليون دولار أسبوعيا.

وبات رامسي ثامن أعلى اللاعبين أجرا في العالم، متفوقا على زميله السابق مسعود أوزيل ونجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي كليان مبابي.

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية، فإن راتب رامسي سيكون نحو 74 ألف دولار في اليوم، أي أكثر من ثلاثة آلاف دولار في الساعة، وهو أكثر من خمسين دولارا في الدقيقة الواحدة.

وعن هذه الصفقة، يقول فابيو باراتيتشي المدير الرياضي ليوفنتوس إن رامسي (28 عاما) لم يلعب في أفضل مراكزه مع أرسنال، مضيفا أن لاعب الوسط سيمنح بطل إيطاليا شيئا مختلفا عندما ينضم إليه الموسم المقبل.

وسيلتحق رامسي بتشكيلة يوفنتوس في يوليو/تموز المقبل لمدة أربع سنوات، ليصبح ثالث ويلزي يلعب للعملاق الإيطالي بعد جون تشارلز بين عامي 1957 و1962، وإيان راش.

وشغل الويلزي عدة مراكز، فلعب في خط الوسط ومهاجما على الأطراف خلال 11 عاما قضاها في النادي اللندني.

وقال باراتيتشي إن يوفنتوس قد يعتمد على رامسي في مركز متقدم ضمن خط وسط من ثلاثة لاعبين، للاستفادة من قدراته التهديفية.

وأضاف لصحيفة غازيتا ديلو سبورت "في رأيي، رامسي لاعب لم يُستفَد منه في أفضل مراكزه، لأنه لم يسبق له اللعب في مركز متقدم ضمن خط وسط من ثلاثة لاعبين، وهو الدور الذي يلائمه".

وتابع أن "لديه مهارات فنية كبيرة ويجيد اللعب بالكرة ويملك عينا ثاقبة على المرمى. قدراته تختلف عما نملكه من لاعبين في يوفنتوس.. لا يوجد لدينا أي لاعب مثله في تشكيلتنا".

يذكر أن رامسي خريج أكاديمية نادي كارديف سيتي، لعب في عمر 16 عاما أولى مبارياته مع الفريق الويلزي في 2007.

كان يعد من أبرز المواهب الكروية في 2008، ولفت أنظار مدرب مانشستر يونايتد السابق السير أليكس فيرغسون وحاول ضمه للفريق، لكنه اختار الانتقال إلى أرسنال مقابل ستة ملايين يورو.

وبعدها بعامين انتقل إلى الفريق الأول لأرسنال، وسمي قائدا لمنتخب ويلز في 2011 ليكون أصغر قائد في تاريخ منتخب بلاده.

المصدر : مواقع إلكترونية