ميسي: من العار أن يحل ساديو ماني رابعا بتصنيف الكرة الذهبية

ميسي وماني خلال المواجهة التي خسرها برشلونة أمام ليفربول برباعية بنصف نهائي أبطال أوروبا (غيتي)
ميسي وماني خلال المواجهة التي خسرها برشلونة أمام ليفربول برباعية بنصف نهائي أبطال أوروبا (غيتي)

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه من "العار" أن يحل النجم السنغالي ساديو ماني في المرتبة الرابعة في تصنيف الكرة الذهبية لعام 2019.

وفاز ميسي الاثنين الماضي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم برصيد 686 نقطة للمرة السادسة في تاريخه مسجلا رقما قياسيا لم يسبقه إليه أي لاعب.

وجاء ماني (27 عاما) في المركز الرابع برصيد 347 نقطة خلف زميله في ليفربول فيرجيل فان دايك صاحب المركز الثاني (679 نقطة)، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثالثا (476 نقطة).

وأعرب ميسي (32 عامًا) عن رغبته في أن يرى ماني في صدارة الترتيب بالكرة الذهبية، وقال لقناة "كنال بلوس" الفرنسية "من العار أن نرى ماني يحتل المركز الرابع".

واعترف نجم برشلونة بأنه اختار نجم ليفربول في المركز الأول في استفتاء أفضل لاعب الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أخيرا وفاز به ميسي أيضا.

وقال ميسي "اخترت ساديو ماني (في استفتاء الأفضل) لأنني أحببته كثيرا. لقد حقق ماني عاما رائعًا".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أحرز النجم السنغالي ساديو ماني هدفا وصنع هدفين آخرين، ليقود فريقه ليفربول لحسم ديربي "ميرسيسايد" لمصلحته، عقب فوزه الثمين والمستحق 5-2 على ضيفه وجاره اللدود إيفرتون في الجولة الـ15 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سيتنافس ثلاثي الجزائر رياض محرز وإسماعيل بن ناصر ويوسف بلايلي مع المصري محمد صلاح والمغربي حكيم زياش والسنغالي ساديو ماني على لقب لاعب العام في حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد الإعلان الأربعاء عن القائمة المختصرة للمرشحين.

نال النجم السنغالي ساديو ماني -هداف فريق ليفربول الإنجليزي- إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يساعد أحد العمال في حمل زجاجات مياه منتخب بلاده، قبل مباراته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة