عمولات فلكية لوالده ومدير أعماله.. أسرار انتقال هالاند لدورتموند

يبدو أن صفقة انتقال النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم سالزبورغ النمساوي إلى دورتموند، كلفت الأخير أكثر من الملايين العشرين التي أعلن عنها النادي الألماني الأحد الماضي.

فاللاعب الذي يلتحق بزملائه يوم الجمعة المقبل في المعسكر الشتوي الذي سيقام في مدينة ماربيا الإسبانية، سيتقاضى ثمانية ملايين يورو إضافية عن كل موسم من عقده الممتد إلى يونيو/حزيران 2024، أي أن الكلفة الإجمالية للصفقة ستصل إلى 56 مليون يورو.

ولكن الأمور لم تتوقف هما، إذ كشفت صحيفتا "غازيتا ديلو سبورت" و"توتو سبورت" الإيطاليتان، أن الإيطالي مينو رايولا وكيل أعمال هالاند تقاضى 15 مليون يورو عمولة على إتمامه الصفقة، إضافة إلى أن ألف-إينغي هالاند (اللاعب السابق لليدز يونايتد ومان يونايتد) والد إيرلينغ حصل أيضا على عشرة ملايين يورو لدوره في إتمام الصفقة.

وكان المانيو قاب قوسين من التعاقد مع هالاند (19 عاما)، ولكنه انسحب من المفاوضات بعدما طلب رايولا حصة كبيرة من أي انتقال مستقبلي للنجم النرويجي الذي يعد من أبرز المواهب التي اجتاحت القارة العجوز في 2019.

وإذا جمعنا المبالغ التي دفعها وسيدفعها "أسود الفيستيفال"، فهذا يعني أن مجموع قيمة الصفقة وصلت إلى 81 مليون يورو.

المصدر : الصحافة الإيطالية

حول هذه القصة

ذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن أربعين ناديًا تابعت مباراة سالزبورغ وليفربول، أول أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، من أجل تقييمٍ عن قرب لمستوى المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هداف سالزبورغ.

كان الجميع ينتظر أن ينتقل النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم سالزبورغ النمساوي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدوري الإيطالي وحتى الإسباني، لكن الشاب الذي تسبب بإعصار كروي ضرب القارة العجوز، فاجأ الجميع وانضم إلى دورتموند الألماني.

حاول مانشستر يونايتد إغراء النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم سالزبورغ النمساوي براتب أسبوعي يبلغ مئتي ألف يورو، لكن اللاعب رفض العرض وفضل الانتقال إلى دورتموند لأن الأخير أثبت نجاحه في صقل المواهب الشابة وتطوير مستوياتهم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة