العاجي زاها يتبرع شهريا بعُشر راتبه للأيتام

يعرف مهاجم كريستال بالاس ويلفريد زاها بمهاراته ومراوغاته الاستثنائية، ولكن هناك وجه آخر لمهاجم منتخب ساحل العاج لا يعرفه سوى القليلين.

المهاجم العاجي (27 عاما) يشبه شخصية "روبن هود" الذي يأخذ من الأغنياء ويعطي الفقراء، إذ عند نهاية كل شهر يتبرع زاها لصالح الأعمال الخيرية بعُشر راتبه المقدر بنحو 152 ألف يورو أسبوعيا.

ويقول "أحاول رد الجميل وأبذل قصارى جهدي لمساعدة الفقراء.. التبرعات تذهب إلى محتاجين في إنجلترا وساحل العاج".

وتذهب معظم الأموال إلى دار أيتام "أمل الغد" التي أنشأتها شقيقته في ساحل العاج. وتمنح هذه الدار المسكن والمأكل والملبس والتعليم للأيتام وتؤمّن لهم أجواء عائلية.

وأسس نجم "النسور" جمعيته الخيرية الخاصة به التي تساعد الأطفال في إنجلترا وساحل العاج على لعب كرة القدم في ظروف جيدة.

يشار إلى أن زاها نشأ في بيئة معدومة ووسط عائلة تضم تسعة أولاد، وهذه الظروف الصعبة التي عانى منها في طفولته علمته معنى مساعدة الآخرين والتبرع للفقراء.

وعن طفولته يقول إن "شغفي بكرة القدم منحني قوة لأفعل أمرا أحبه وهو مساعدة أناس مثلي لم يتلقوا في صغرهم أي مساعدة.. أعلم جيدا ماذا يعني أن تكون معدما ولا يمد أحد لك يد العون. آمُل أن أنجح في رسم البسمة على وجوه بعض الناس.. تحقيق حلمي أن أكون لاعب كرة قدم محترفا يدفعني لمساعدة الآخرين.. أعشق كرة القدم وأقدم كل ما لدي فوق أرضية الملعب، ولكنني أعلم أن يوما ما سيكون لدي مسار مختلف لحياتي مع جمعيتي الخيرية وعائلتي وأصدقائي والناس المقربين مني".

ويحتل كريستال بالاس المركز التاسع في جدول ترتيب البريميرليغ، وسيلتقي الأربعاء في الجولة 21 من البطولة فريق نوريتش سيتي.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

عزز مانشستر سيتي آماله في التأهل لدوري بطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل بفوزه الساحق 5-صفر على كريستال بالاس السبت في المرحلة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

قال ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إنه ليس لديه نية للرحيل عن النادي اللندني في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني الجاري، وهو ما يمثل ضربة لآمال الفرق الساعية لضمه.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة