عندما كانت كرة القدم لعبة شعبية.. فيديو يلخص سحر بيليه

لم تعد كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى التي كان يمارسها الفقراء في الأحياء والشوارع، بل تحولت إلى صناعة متكاملة أفقدتها متعتها، لأن المقابل المادي هو من يحرك اللاعبين والفرق، في حين أن الوفاء للقميص بات عملة نادرة، هذا إن وجد أصلا.

وقدم مقطع فيديو مدته أكثر من دقيقتين انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وجبة كروية دسمة من إعداد البرازيلي بيليه أسطورة كرة القدم وملكها المتوج على مر التاريخ.

وذكر هذا الفيديو متابعي "الجلد المدور" بكرة القدم الحقيقية التي كانت تقوم على الموهبة الفطرية وليس على الملايين والمليارات التي باتت تدير دفة "لعبة الفقراء".

يذكر أن بيلية فاز بثلاثة ألقاب في كأس العالم (1958 و1962 و1970)، ولعب 99% من مسيرته الكروية مع فريق سانتوس، وسجل له 643 هدفا في 656 مباراة بمختلف المسابقات، كما يعد الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي بـ77 هدفا، وأنهى مسيرته الكروية مع فريق نيويورك كوسموس الأميركي (1975-1977).

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

بعث الجوهرة السمراء البرازيلي بيليه رسائل طمأنة إلى محبيه، وقال إن حالته الصحية تتحسن وإن المضادات الحيوية التي تناولها أعطت مفعولا إيجابيا والفحوصات كشفت تماثله للشفاء.

زار النجم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي أمس الاثنين مواطنه الأسطورة بيليه في أحد مستشفيات الضواحي العاصمة الفرنسية الذي نقل إليه منذ الأربعاء الماضي بسبب تعرضه لوعكة صحية بعد ساعات قليلة من لقاء ترويجي مشترك مع كيليان مبابي بباريس.

غادر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه مستشفى في ساو باولو الاثنين، حيث خضع السبت الماضي لجراحة إزالة حصوة بالكلى، وذلك بعد فترة إقامة بالمستشفى دامت أسبوعا.

تصريح صادم لبعض عشاق كرة القدم ذاك الذي أدلى به البرتغالي خورخي منديز وكيل أعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث قال إن الأخير أفضل من الأسطورة البرازيلية بيليه.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة