ميسي يراقب مبابي

يواصل النجم الفرنسي كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان تقديم نفسه خليفة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة ونجمه الأول في عالم الساحرة المستديرة.

فاللاعب حل في المركز السادس في قائمة الفائزين بالكرة الذهبية للموسم الماضي التي فاز بها ميسي (السادسة في مسيرته)، إذ إن اللاعبين الخمسة الذين احتلوا المراكز الخمسة الأولى يكبرون مبابي (21 عاما) بخمس أو ست سنوات، أي أن لدى الموهبة الفرنسية متسعا من الوقت للسيطرة على كرة القدم في المستقبل.

والفرنسي الدولي الفائز بلقب مونديال روسيا 2018 مع منتخب بلاده ليس محط اهتمام كبار أوروبا فقط، بل أيضا أصبح الشخص الذي يقلق ميسي (32 عاما)، لأنه بات منافسه على الجوائز الفردية، خاصة أن صراع "البولغا" والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بات من الماضي بعدما تراجع مستوى "الدون" هذا الموسم بشكل لافت.

ففي موسم 2018-2019 أضاف ميسي جائزة فردية جديدة لخزائنه وهي جائزة "الحذاء الذهبي" كهداف الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، والتي يفوز بها "البولغا" للمرة السادسة في مسيرته.

وسجل ميسي 36 هدفا في الليغا الإسبانية متفوقا بفارق ثلاثة أهداف فقط على مبابي.

وعن هذه المنافسة، يقول مبابي إنه كان يرى نفسه قريبا من الفوز بالجائزة الموسم الماضي ولكن كان منافسه شرسا ولديه إصرار كبير وهو ميسي.

وتابع "في كل أسبوع أسجل هدفين، وهو يسجل ثلاثة، أسجل ثلاثة أهداف، ويسجل أربعة، ما يحصل كان جنونيا، سألت ديمبلي (زميل مبابي في المنتخب الفرنسي وميسي ببرشلونة) عما إذا كان ميسي يفعل ذلك عن قصد فكان جوابه: أكيد، إنه يراقبك، فقلت لنفسي إنه أمر جيد أن يتابعني ميسي.. إنه فخر أن لاعبا مثله يتابعني".

وفي الموسم الحالي يتصدر الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ قائمة هدافي الدوريات الخمسة الكبرى بـ18 هدفا، يليه الإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو بـ17 هدفا، في حين يحتل ميسي المركز الـ16 بـ13 هدفا، ويكتفي مبابي بـ11 هدفا حتى الآن في الدوري الفرنسي.

ووصل مبابي إلى المباراة رقم 200 له مع منتخب فرنسا والأندية التي لعب معها وهي موناكو وسان جيرمان، وخلال المباريات التي خاضها اللاعب الملقب بـ"النينجا" ساهم بـ177 هدفا، بمعدل هدف في كل 79 دقيقة.

وبدأ مبابي مسيرته الكروية في عام 2015 لكنه فشل في تسجيل أي هدف في أربع مباريات، قبل تطوره بشكل لافت في 2016 بإحرازه سبعة أهداف في 25 مباراة.

وواصل التألق الكبير في 2017 عندما أحرز 33 هدفا في 62 مباراة، و34 هدفا في 60 مباراة خاضها في 2018، ويمتلك الفرنسي أفضل سجل له خلال العام الحالي 2019 بإحرازه 44 هدفا في 49 مباراة.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة