أوزيل يتكفل بإجراء عمليات جراحية لألف طفل مريض حول العالم

أوزيل قبل إحدى مباريات آرسنال (مواقع التواصل)
أوزيل قبل إحدى مباريات آرسنال (مواقع التواصل)

أعلن النجم الألماني مسعود أوزيل تكفله بنفقات 219 عملية جراحية للأطفال الفقراء حول العالم، ضمن وعد قطعه على نفسه مع زوجته بعلاج ألف طفل محتاج.

وكان لاعب آرسنال ذو الصول التركية قد تعهد هو وزوجته أمينة غولشن (ملكة جمال تركيا السابقة) الترشيد في نفقات حفل زفافهما الذي أقيم الصيف الماضي بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان وقرينته، مع توجيه الأموال لأعمال الخير من إطعام الفقراء واللاجئين السوريين، إلى جانب إجراء ألف عملية جراحية للأطفال الذين لا يستطيع أهلهم تحمل نفقات العلاج.

وقال أوزيل على حسابه الرسمي في تويتر "كما أعلنت سابقا أنا وزوجتي أمينة قبل حفل زفافنا في يونيو/حزيران 2019، إننا سنتكفل بنفقات ألف عملية جراحية أخرى ستغير حياة أطفال بحاجة لها بمختلف دول العالم".

وأضاف "هناك الكثير الذي يجب القيام به لمساعدة الأطفال المحتاجين حول العالم" موجها الشكر لكل من شارك في نجاح مشروعه الخيري.

وكان أوزيل (الفائز مع المنتخب الألماني بكأس العالم عام 2014 بالبرازيل) تبنى مبادرة لعلاج الأطفال المرضى خلال المونديال شارك فيها بعض نجوم كرة القدم، كما دفع أجر عمليات جراحية لـ 11 طفلا خلالها في البرازيل.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

استنكر الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل (نجم آرسنال) صمت العالم الإسلامي على انتهاكات الصين بحق مسلمي الإيغور بإقليم شنغيانغ، ولم يتأخر فريقه الإنجليزي في النأي بنفسه عن تصريحات اللاعب واعتبرها تعبر عن "رأيه الشخصي".

ليس غريبا عن محمد أبو تريكة النجم السابق للكرة المصرية ومحلل قنوات "بي إن سبورتس" مواقفه الداعمة للمسلمين والمظلومين واستثمار شهرته ونجوميته في الدفاع عن قضاياهم، وبهذا السياق جاء دعمه ومساندته للاعب الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل في انتفاضته لأجل حقوق المسلمين الإيغور في الصين.

بعشرات آلاف التغريدات اعتلى وسم "نحن معك أوزيل" الترند دعما للنجم الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل مهاجم أرسنال، الذي انتقد صمت العالم الإسلامي على الانتهاكات التي ترتكبها الصين بحق مسلمي الإيغور في إقليم شنغيانغ.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة