أبرزها ليفربول.. 4 فرق عادت لمنصات التتويج القارية بعد سنوات عجاف

صلاح يحمل كأس دوري أبطال أوروبا الذي توج به ليفربول بعد غياب 14 عاما (الأناضول)
صلاح يحمل كأس دوري أبطال أوروبا الذي توج به ليفربول بعد غياب 14 عاما (الأناضول)
ناصر صادق
 
شهد عام 2019 عودة أربعة فرق لكرة القدم إلى منصة التتويج بعد سنوات عجاف لم تذق فيها طعم الفوز بالبطولات، وهي ليفربول الإنجليزي وفلامنغو البرازيلي والهلال السعودي والزمالك المصري.
 
ونال ليفربول نصيب الأسد، فبعد صيام طويل عن الألقاب توج بثلاثة بطولات هذا العام، بدأها بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب دام 14 عاما، بعد مباريات ملحمية كان أبرزها هزيمته القاسية لبرشلونة 4-صفر بنصف نهائي البطولة، قبل فوزه بالنهائي على توتنهام 2-صفر.
 
كما توج "الريدز" بلقب كأس السوبر الأوروبي بعد فوزه على مواطنه تشلسي 5-4 بركلات الترجيح.
 
وأخيرا ولأول مرة في تاريخه، فاز بكأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر بعد أن فاز بهدف دون رد على فلامنغو البرازيلي بالمباراة النهائية.
‪ليفربول يحتفل بمونديال الأندية بدوحة قطر‬ (الأناضول)
وبعد غياب طويل دام 38 عاما (آخر بطولة عام 1981) عاد فلامنغو البرازيلي إلى منصة التتويج بكأس ليبرتادوريس، بفوزه الصعب في المباراة النهائية على حامل اللقب ريفر بليت الأرجنتيني 2-1، وكان يحلم بالتتويج بلقب مونديال الأندية للمرة الأولى لكن ليفربول أجهض حلمه.
 
‪جماهير فلامنغو تحتفل بعد عودته باللقب على حساب العملاق الأرجنتيني‬ (رويترز)
 وشهد عام 2019 أيضا فك الهلال السعودي عقدة خسارته المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، ونجح في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب دام 19 عاما، حيث كان آخر ألقابه في البطولة عام 2000.
 
وتوج "الزعيم" باللقب الآسيوي بعد فوزه على أوراوا الياباني في مباراتي الذهاب والإياب (1-صفر ذهابا و2-صفر إيابا) ليفوز بمجموع المباراتين بجدارة 3-صفر.
 
‪لاعبو الهلال يحتفلون باللقب الآسيوي‬ (رويترز)
وعاد الزمالك المصري إلى الألقاب القارية بعد غياب طويل أيضا منذ عام 2002 عنما فاز بدوري أبطال أفريقيا، حيث توج الفريق الأبيض بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، في مباراة العودة التي أقيمت بملعب برج العرب بالأسكندرية، بعدما انتهت المباراة بفوزه بهدف دون رد وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.
‪soccer football – egyptian superالزمالك عاد لمنصات التتويج الأفريقية عام 2019 بعد 17 عاما من الغياب‬ (رويترز)
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

توج ليفربول الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا بشق الأنفس على فلامينغو البرازيلي بهدف نظيف، اليوم السبت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "خليفة الدولي" في العاصمة القطرية الدوحة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة