شاهد.. يوم كان صلاح يتوسل لمغادرة الدوري المصري

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه النجم المصري محمد صلاح في برنامج رياضي بإحدى القنوات المصرية، وهو يحاول إقناع مسؤولي فريق "المقاولون العرب" الذي انطلق منه بالموافقة على عرض فريق بازل السويسري.

ويعود مقطع الفيديو -ومدته أكثر من خمس دقائق- إلى 3 أبريل/نيسان 2012، ويشرح فيه صلاح أن مدير الفريق السويسري وقتها جورج هايتس كان يريد القدوم إلى مصر ليتفاوض مع الفريق المصري بشأن قيمة انتقال صلاح، غير أن النادي رفض لقاءه ولم يقبل العرض المقدم من قبل ناديه لأنه "لا يليق بقيمة محمد".

وأوضح أن أمنية حياته أن يحترف، وأنه يرى في انتقاله لبازل "خطوة مهمة"، وأوضح أن الفريق السويسري كان مصرا على التعاقد معه وحجزوا له القميص "22".

وخلال المقابلة، اتصل شريف حبيب -وهو أحد إداريي الفريق المصري- وأكد أن الفريق منفتح على التفاوض مع مدير الفريق السويسري، وأن الرقم المطلوب بصلاح نحو ثلاثة ملايين يورو.

وأضاف حبيب أنه يستطيع إدارة التفاوض عبر الهاتف ويحاول حسم صفقة لصلاح بالاحتراف.

وختم صلاح "أنه لا يريد خسارة هذه الفرصة لأنها قد لا تأتي مرة أخرى".

وانتقل صلاح إلى بازل في العام نفسه واستمر حتى 2014، قبل أن ينتقل إلى تشلسي في العام نفسه، وبقي مع "البلوز" حتى 2016 تخللتها الإعارة مرتين لفريقي فيورنتنيا (2014-2015) وروما (2015-2016)، ثم انتقل بعقد دائم إلى روما في 2016.

وفي صيف 2017 انتقل إلى ليفربول ليحقق نجومية عالمية وعدة ألقاب بقميص "الريدز"، ويصبح من أفضل خمسة لاعبين في العالم، بقيمة سوقية تصل إلى 150 مليون يورو، وهو يجني أكثر من 25 مليون دولار سنويا (في 2019).

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

أحرز المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في النسخة 16 من بطولة كأس العالم للأندية، والتي اختتمت اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة