الجوائز المالية لمونديال الأندية في قطر

بعد تتويجه بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في التاريخ بفوزه على فلامينغو البرازيلي في المباراة النهائية بهدف نظيف، أصبح ليفربول عاشر فريق يتوّج باللقب العالمي، وثاني فريق من إنجلترا بعدما سبقه مانشستر يونايتد.

وبات ليفربول سابع فريق من قارة أوروبا يتوّج باللقب العالمي بعدما سبقه: برشلونة وريال مدريد وميلان وإنتر ميلان وبايرن ميونيخ ومان يونايتد.

وهذه قائمة بحجم الجوائز المالية لأصحاب المراكز المختلفة في بطولة كأس العالم للأندية:

ليفربول الإنجليزي: خمسة ملايين دولار

فلامينغو البرازيلي: أربعة ملايين دولار

مونتيري المكسيكي: 2.5 مليون دولار

الهلال السعودي: مليونا دولار

الترجي التونسي: 1.5 مليون دولار

السد القطري: مليون دولار

هينغين (من كاليدونيا الجديدة): نصف مليون دولار

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج ليفربول الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا بشق الأنفس على فلامينغو البرازيلي بهدف نظيف، اليوم السبت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "خليفة الدولي" في العاصمة القطرية الدوحة.

أعرب الأرجنتيني أنطونيو محمد المدير الفني لفريق مونتيري المكسيكي لكرة القدم اليوم السبت عن افتخاره بما قدمه اللاعبون الشبان اليوم في صفوف الفريق خلال المباراة التي فاز فيها على الهلال السعودي، مشيرا إلى أن الفريق يعود إلى المكسيك الآن مرفوع الرأس بعدما قدمه في مونديال الأندية الحالي.

أحرز المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في النسخة 16 من بطولة كأس العالم للأندية، والتي اختتمت اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة