بالفيديو.. لاتسيو يهزم يوفنتوس مجددا ويتوج بالسوبر الإيطالي

RIYADH, SAUDI ARABIA - DECEMBER 22: Cristiano Ronaldo of Juventus falls after challenging for the ball against Luis Alberto Romero Alconchel of SS Lazio during the Italian Supercup match between Juventus and SS Lazio at King Saud University Stadium on December 22, 2019 in Riyadh, Saudi Arabia. (Photo by Claudio Villa/Getty Images for Lega Serie A)
لاعبو لاتسيو أحكموا الرقابة على رونالدو (غيتي)

جدد لاتسيو تفوقه على يوفنتوس وتُوج بكأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في تاريخه، بفوزه على يوفنتوس 3-1 اليوم الأحد في المباراة التي أقيمت بالسعودية للعام الثاني على التوالي.

وكرر لاتسيو سيناريو نسخة 2017 حين فاز على يوفنتوس 3-2، كما جدد فوزه على رفاق رونالدو بعدما ألحق به يوم 7 ديسمبر/كانون الأول الحالي هزيمته الوحيدة في الدوري الإيطالي بالفوز عليه 3-1 أيضا، حارما فريق "السيدة العجوز" من الاحتفاظ بالكأس وتعزيز رقمه القياسي بتتويج تاسع.

واستحق فريق المدرب سيموني إنزاغي هذا التتويج، إذ كان صاحب هدف السبق عبر الإسباني لويس ألبرتو (16)، قبل أن يعادل الأرجنتيني باولو ديبالا (45). إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لممثل العاصمة بفضل هدف رائع للبوسني سيناد لوليتش (73)، ثم آخر من ركلة حرة للبديل دانيلو كاتالدي (4+90).

وأحكم لاعبو لاتسيو الرقابة على رونالدو، ونجحوا في الحد من خطورة لاعبي محتكر البطولة المحلية في السنوات الأخيرة، ليظفروا باللقب بالتخصص.

وارتدى لاعبو يوفنتوس قمصانا تحمل أسماءهم باللغة العربية، وقال مدير الإيرادات في النادي جورجيو ريتشي إنه "من خلال هذا الاختيار، يثبت (يوفنتوس) مرة أخرى أنه قريب من مشجعيه في جميع أنحاء العالم".



وأضاف لاتسيو لقب هذا العام من المسابقة التي تجمع سنويا بين بطلي الدوري والكأس المحليين، إلى ألقاب أعوام 1998 و2000 و2009 و2017 من أصل ثماني مشاركات، بينها خمس ضد يوفنتوس (ثلاثة انتصارات مقابل هزيمتين).

المصدر : الفرنسية