مباراتان وديتان بين قطر والجزائر أولى ثمار اتفاق بين الاتحادين الوطنيين لكرة القدم

اتفق الاتحادان القطري والجزائري لكرة القدم على إقامة مباراتين وديتين بين منتخبي بلادهما، تقام المباراة الأولى منهما في الجزائر والثانية في قطر، وسيتم تحديد موعدهما لاحقا، وستكونان خلال أيام الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وذلك في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها الاتحادان الجمعة.

وتضمنت اتفاقية التعاون -التي وقعت في الدوحة- الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم، وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين، بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في كل من البلدين، والتي تستمر خمس سنوات مقبلة.

كما تركز الاتفاقية على التعاون في أكثر من مجال رئيسي، فيما يتعلق بالتبادل الفني والمهني وتبادل الخبرات على صعيد الفرق والمنتخبات الوطنية، بما في ذلك تطوير المدربين وتنمية المواهب الشابة، والاستفادة كذلك من التجارب الناجحة والمتعددة لكرة القدم القطرية.

وتمنى رئيس الاتحاد الجزائري للعبة خير الدين زطشي أن تتطور العلاقة بين الطرفين في كثير من المجالات التي تخص كرة القدم وكل ما يتعلق بتطوير اللعبة.

وعن أهم بنود الاتفاقية، قال زطشي من أهمها برمجة مباريات ودية لكرة القدم في فئتي السيدات والرجال على مستوى كل المنتخبات، وأيضا تعزيز العلاقات في جميع المجالات مثل التحكيم والإدارة الفنية، وسننظر في تجربة قطر في أسباير ومجال الطب الرياضي في أسبيتار.

وأمل في تأهل الجزائر إلى كأس العالم في قطر، وأوضح أنه "يوم 21 يناير/كانون الثاني المقبل ستجري القرعة وسنعرف منافسينا، ونتمنى أن نكون حاضرين في مونديال قطر 2022، ونحن ليس لدينا شك في أنه سيكون من أحسن البطولات من ناحية التنظيم ونتمنى التوفيق لقطر".

وتابع "تنظيم مونديال الأندية كان مميزا وهذا يؤكد أن التنظيم في المونديال سيكون في أعلى مستوى".

وختم أن "أول سفير للجزائر هو بغداد بونجاح الذي تألق مع فريق السد وهو هداف الدوري، ونحن نعرف أن مستوى الدوري القطري ارتفع كثيرا في السنوات الأخيرة، واليوم كثير من اللاعبين الجزائريين لديهم رغبة في اللعب في الدوري القطري، وهذه الاتفاقية ستسهل عملية تنقل اللاعبين الجزائريين إلى قطر والعكس".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تداولت العديد من المواقع معلومات عن توجيه اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم دعوة للمنتخب الجزائري من أجل المشاركة في النسخة المقبلة لكأس الخليج التي تستضيفها قطر.

24/9/2019

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24” المقامة حاليا في قطر، بعد فوزه الثمين بهدف نظيف على نظيره القطري الخميس في مباراتهما بالمربع الذهبي للبطولة على ملعب الجنوب في الوكرة.

5/12/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة