زيدان: غوارديولا أفضل مدرب في العالم

لا يزال مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان يعتقد أن بيب غوارديولا هو الأفضل رغم التساؤلات التي تحيط بمدرب مانشستر سيتي في إنجلترا لأول مرة مع تراجع فريقه بفارق 14 نقطة خلف ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويواجه "زيزو" غوارديولا لأول مرة كمدرب عندما يلتقي الفريقان في مواجهة كبيرة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في فبراير/شباط المقبل.

وأبلغ زيدان مؤتمرا صحفيا قبل مواجهة الملكي ضد أتلتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الإسباني غدا الأحد أن "مواجهته ستكون مناسبة استثنائية، احترمته كثيرا لاعبا، وأحترمه مدربا، أعتقد أنه أفضل مدرب في العالم.. أثبت نفسه طوال مسيرته، وبالطبع أتطلع لمواجهة فريقه".

ولم يلتقِ لاعبا الوسط إلا ثلاث مرات على أرض الملعب، إذ انضم زيدان إلى ريال مدريد كلاعب في 2001 في الوقت الذي كانت مسيرة غوارديولا الرائعة مع برشلونة في نهايتها.

وحقق الاثنان نجاحات كبيرة في التدريب، إذ فاز "المدرب الفيلسوف" بثمانية ألقاب في الدوري مع برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، إضافة إلى فوزه بدوري الأبطال مرتين مع برشلونة، في حين نال زيدان اللقب الأوروبي الأبرز ثلاث مرات كمدرب للميرينغي.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري بفارق الأهداف عن برشلونة، ولكل منهما 36 نقطة بعد تعادلهما بدون أهداف في لقاء القمة يوم الأربعاء الماضي.

وسيفتقد زيدان الثنائي المصاب إيدن هازارد ومارسيلو أمام بيلباو صاحب المركز السابع، كما يغيب أيضا لاعب الوسط المؤثر كاسيميرو بسبب الإيقاف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رغم فوزه مرة واحدة فقط في خمس مباريات فإن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يقول “إن فريقه لا يعاني من تراجع في الثقة”، ودعا الخبراء إلى تحليل الأداء وليس النتائج فقط.

2/12/2019

سيطر ريال مدريد “بالطول والعرض” على كلاسيكو الكرة الإسبانية وفرض أسلوبه وكان الأقرب لخطف نقاط المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي. وتؤكد أرقام المواجهة تفوق رجال المدرب زين الدين زيدان الذين أمضوا وقتا أطول من رجال إرنستو فالفيردي في منطقة جزاء الخصم.

19/12/2019

قبل أشهر بدا ريال مدريد وكأنه فقد هيبته وسطوته محليا وقاريا، بدا وكأنه جريح ومن دون روح ولا يقدم المتعة الكروية التي ظهرت مع الفريق الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا لثلاث نسخ متتالية.. أمور أشرت إلى أن الفريق ما زال يعاني في غرفة الملابس.

19/12/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة