شاهد.. ليفربول يخطف جوهرة يابانية واعدة

أعلن ليفربول اليوم توصله لاتفاق مع الياباني تاكومي مينامينو لاعب ريد بول سالزبورغ النمساوي تمهيدا لانضمامه في يناير/كانون الثاني المقبل إلى متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد اجتيازه بنجاح الفحص الطبي، نشرت صفحات وحسابات وموقع "الريدز" على الإنترنت ومواقع التواصل صورا لمينامينو (24 عاما) يوقع على العقد ويحمل قميصه "الأحمر" ذا الرقم "18".

وأوضح تقرير لشبكة "سكاي سبورتس" أن قيمة الشرط الجزائي في عقده بنحو عشرة ملايين دولار.

وقال مينامينو للموقع الرسمي لنادي ليفربول على الانترنت :"كان حلمي أن انضم لفريق ليفربول… أنا متحمس للغاية لأن الحلم تحقق".

وأضاف "كان أحد أهدافي أن ألعب في الدوري الإنجليزي. اعتقد أنه أفضل دوري في العالم.. كنت أفكر في تطور مسيرتي كلاعب بشكل سلس، يوما ما سأكون قادرا على اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع "لكنني لم أفكر في أنني سأكون قادرا على اللعب مع هذا الفريق، وأنا سعيد لهذا، واتطلع للمشاركة في المباريات".

وشارك مينامينو في 199 مباراة مع سالزبورج وسجل 64 هدفا، كما شارك في 22 مباراة مع المنتخب الياباني وسجل 11 هدفا.

وقدم لاعب خط الوسط المهاجم مينامينو عروضا قوية خلال مباراتي ليفربول أمام ريد بول في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وسجل في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد" معقل فريق ليفربول.

وانتقل الفريق لبطولة الدوري الأوروبي بعد أن أحرز المركز الثالث في مجموعته بدوري الأبطال.

وكان ليفربول قد أكد أن الصفقة المحتملة لا تأتي بهدف تجاري وإنما تعتمد فقط على قدرات اللاعب وما يمكن أن يقدمه للفريق.

وتجدر الإشارة إلى أن مينامينو كان قد انضم إلى ريد بول سالزبورغ في 2015 قادما من سيريزو أوساكا الياباني، في صفقة قيمتها نحو 1.3 مليون دولار.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

ذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن أربعين ناديًا تابعت مباراة سالزبورغ وليفربول، أول أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، من أجل تقييمٍ عن قرب لمستوى المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هداف سالزبورغ.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة