إقالة مدرب منتخب عمان

Soccer Football - Gulf Cup - Group B - Kuwait v Oman - Abdullah bin Khalifa Stadium, Doha, Qatar - November 30, 2019 Oman coach Erwin Koeman REUTERS/Ibraheem Al Omari

استغنى الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم الاثنين عن خدمات الهولندي إرفين كومان مدرب المنتخب عقب خروج مخيب من كأس الخليج.

ودخلت سلطنة عمان البطولة الإقليمية بصفتها حاملة اللقب بعد أن فازت بكأس الخليج تحت قيادة المدرب الهولندي الراحل بيم فيربيك مطلع 2018 في الكويت.

لكن كومان -الذي تولى المسؤولية خلفا لمواطنه فيربيك في وقت سابق هذا العام- أخفق في قيادة منتخب عمان إلى الأدوار الإقصائية.

وودع المنتخب العماني البطولة رغم أنه بدأ الجولة الأخيرة من الدور الأول وهو في صدارة المجموعة الثانية.

لكن خسارته أمام السعودية 1-3 وفوز البحرين 4-2 على الكويت أنهيا آماله في بلوغ الدور قبل النهائي.

وقال الاتحاد العماني للعبة في بيان على تويتر "بعد أن ناقش مجلس الإدارة توصيات اللجنة الفنية، وتقييم مشاركة المنتخب الوطني الأول في كأس الخليج بقطر قرر المجلس إعفاء مدرب المنتخب كومان من منصبه اعتبارا من تاريخه، مع الإبقاء على الجهاز الفني المساعد لحين التعاقد مع جهاز فني أجنبي جديد".

وتوجت البحرين بطلة لكأس الخليج بعد أن فازت بهدف نظيف على السعودية في المباراة النهائية.

ويحتل منتخب عمان حاليا المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يتأخر بنقطة واحدة عن قطر بطلة كأس آسيا.

وتولى إرفين -الأخ الأكبر لرونالد كومان مدرب هولندا- المسؤولية في فبراير/شباط خلفا لفيربيك الذي استقال عقب الخروج من ثمن نهائي كأس آسيا مطلع العام الحالي.

وسبق لكومان (58 عاما) تدريب منتخب المجر إضافة إلى أندية فينوورد وإيندهوفن وأوتريخت وفالفيك في بلده هولندا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - 2022 World Cup Qualifier Round 2 - Group E - Qatar v Oman - Al Janoub Stadium, Al Wakrah, Qatar - October 15, 2019 Oman players pose for a team group photo before the match REUTERS/Ibraheem Al Omari

في عام 2009، استغل المنتخب العماني لكرة القدم استضافة بلاده فعاليات النسخة 19 من بطولات كأس الخليج العربي، وتوّج بلقبه الأول في بطولات الخليج معتمدا على مجموعة مميزة من اللاعبين.

Published On 26/11/2019
الدوحة تستقبل المنتخبات المشاركة في كأس الخليج

يتطلع كل من المنتخبين السعودي والكويتي إلى استكشاف فرصهما في المنافسة على لقب بطولة كأس الخليج الحالية (خليجي 24) في قطر، عندما يلتقي الفريقان اليوم في مباراة قمة مبكرة في المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة، كما تشهد المجموعة اليوم مواجهة مثيرة بين المنتخب العماني حامل اللقب ونظيره البحريني.

Published On 27/11/2019
تعادل عمان والبحرين

خيم التعادل السلبي على المباراة بين المنتخبين العماني والبحريني لكرة القدم اليوم الأربعاء، في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور الأول من بطولة كأس الخليج (خليجي 24) المقامة حاليا بقطر.

Published On 27/11/2019
Soccer Football - Gulf Cup - Group B - Kuwait v Oman - Abdullah bin Khalifa Stadium, Doha, Qatar - November 30, 2019 Oman's Al Mandhar Al Alawi in action with Kuwait's Sami Al-Sanea REUTERS/Ibraheem Al Omari

قطع المنتخب العماني لكرة القدم خطوة مهمة للغاية على طريق الدفاع عن لقبه الخليجي بفوزه الثمين 2-1 على نظيره الكويتي اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة الحالية (خليجي 24) في قطر.

Published On 30/11/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة