الذوادي: سنفتتح العام المقبل ثلاثة ملاعب لمونديال قطر 2022

حسن الذوادي

أكد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، أن كرة القدم قادرة على التقريب بين الجميع، مشيرا إلى افتتاح ثلاثة ملاعب جديدة للمونديال العام المقبل.

وأشار الذوادي في مقابلة إعلامية على هامش فعاليات اليوم الثاني من منتدى الدوحة، إلى أن تنظيم الحدث الكروي الأبرز في العالم من شأنه تصويب التصورات الخاطئة عن قطر والشرق الأوسط والعالم العربي، وبناء جسور من العلاقات بين المشجعين.

وبشأن الاستعدادات الجارية لاستضافة المونديال، قال الذوادي: "تجري تحضيراتنا على قدم وساق وفق ما خططنا له، وسنعلن عن افتتاح ثلاثة ملاعب خلال العام المقبل، كما أن تنظيم بطولات مثل كأس الخليج العربي (خليجي 24) وكأس العالم للأندية، يعد فرصة جوهرية لاختبار جاهزيتنا وتقديم لمحة عما تعد به قطر مشجعي المونديال، واضعين نصب أعيننا تلبية تطلعات المشجعين والزوار القادمين إلى قطر عام 2022".

وتطرق الذوادي إلى قدرة كرة القدم على التقريب بين الجميع، وذلك في إجابته عن سؤال حول مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في خليجي 24 التي استضافتها قطر مؤخرا.

وقال الذوادي "تحمل هذه البطولة مكانة خاصة لدى شعوب الخليج، وجاءت هذه النسخة من البطولة لتؤكد على التزام قطر تجاه الفصل بين الأنشطة الرياضية والسياسة، إذ تتبني قطر تصورا يهدف إلى بناء منصات تجمع بين الناس رغم ما قد يطرأ بينهم من خلافات. أسعدنا الترحيب بكافة الأشقاء الخليجيين خلال البطولة".

وكان الذوادي أجرى أمس عددا من اللقاءات على هامش اليوم الافتتاحي لمنتدى الدوحة، منها لقاؤه مع أوتو رامون سوننهولزنر نائب رئيس الإكوادور لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز أوجه التعاون خلال مشاركة قطر في نسخة العام المقبل من بطولة كوبا أميركا.

ويلعب منتخبا البلدين ضمن مجموعة واحدة في البطولة التي تستضيفها كل من الأرجنتين وكولومبيا في صيف 2020.

المصدر : الألمانية