بالفيديو.. مانشستر يونايتد يخوض 4000 مباراة متتالية بمشاركة أبناء أكاديميته

راشفورد هداف الفريق وأحدث لاعبي أكاديمية مانشستر يونايتد بالفريق الأول (رويترز)
راشفورد هداف الفريق وأحدث لاعبي أكاديمية مانشستر يونايتد بالفريق الأول (رويترز)

أعرب أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد عن فخره بإكمال مسيرة الفريق الذي يستعد لخوض المباراة رقم 4000 على التوالي بالاعتماد على لاعب واحد على الأقل من خريجي أكاديمية الناشئين بالتشكيلة، وذلك عندما يواجه إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غدا الأحد.

وتعود بداية السلسلة منذ مباراة في الدرجة الثانية أمام فولهام عام 1937.

ويسير لاعبون بالتشكيلة الحالية ومن بينهم ماركوس راشفورد وسكوت مكتوميناي على خطى أساطير مثل بوبي تشارلتون وجورج بيست وجيل 92.

وقال المدرب النرويجي في بيان "إعطاء فرص للاعبين شبان تقليد لدى النادي ونحن فخورون جدا به. إنه جزء من طبيعتنا وتدرك ذلك سريعا عندما تلتحق بالنادي".

وأضاف "لا يوجد شيء يسعدني أكثر من دخول لاعب من الأكاديمية إلى أرض الملعب. اللاعبون الشبان يمكنهم إبهارك وإدهاشك عندما تمنحهم الفرصة لإظهار مواهبهم. إنهم حجر أساس ومصدر فخر، ونتمنى أن تستمر هذه العادة طويلا".

ومنح يونايتد بالفعل الفرصة لعشرة من أبناء الأكاديمية للعب هذا الموسم، وخاضوا أكثر من ثلث دقائق اللعب المتاحة للفريق الأول.

وقال نيكي بات رئيس التطوير بفريق مان يونايتد "الهدف الأسمى للأكاديمية هو إمداد الفريق الأول بلاعبين، وهذا يحدث للمباراة 4000 على التوالي وهو إنجاز هائل".

وكان بات ضمن جيل 1992 في يونايتد الذي ضم جاري نيفيل وديفيد بيكهام وبول سكولز، وعاش سنوات ذهبية تحت قيادة المدرب أليكس فيرجسون في التسعينيات.

وتابع "هذا رقم مذهل ويحدثك عن يونايتد. لعب الجميع في النادي دورا محوريا ويجب أن نشعر بفخر شديد بسبب هذه القاعدة".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة