ساحر غيّر مفهوم كرة القدم.. رونالدينيو وثلاث دقائق من المتعة

BARCELONA, SPAIN - MARCH 10: Lionel Messi (L) of Barcelona celebrates with Ronaldinho after scoring Barcelona's 2nd goal during the Primera Liga match between Barcelona and Real Madrid at the Nou Camp stadium on March 10, 2007 in Barcelona, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر أبرز مهارات وأهداف الساحر البرازيلي رونالدينيو مع منتخب بلاده والفرق التي ارتدى قميصها وأبرزها باريس سان جيرمان وبرشلونة وميلان.

المقطع الذي تبلغ مدته أكثر من ثلاث دقائق، يقدم وجبة كروية دسمة من مهارات وأهداف بات وجودها نادرا فوق المستطيل الأخضر هذه الأيام.

رونالدينيو الذي غيّر بفنياته وبالسهل الممتنع الذي كان يلعب به، لم يستطع الاستمرار في اللعب على المستوى العالي في أوروبا رغم موهبته وسرعته ومهاراته التي لم تتكرر بعد لدى جميع اللاعبين الذين جاؤوا بعده، إذ عاد في سن 31 عاما ولعب أربع سنوات في بلاده قبل أن يجد نفسه دون فريق في 2015 ويعتزل كرة القدم.

رونالدينيو الذي فاز مرة واحدة بالكرة الذهبية عام 2005، أسقط مسيرته بالضربة القاضية بسبب طيشه وعدم التزامه وضعف نضجه على المستوى الشخصي.

هذا اللاعب الذي فاز بمونديال 2002 مع منتخب بلاده وبلقبين بالليغا الإسبانية ودوري الأبطال مع برشلونة وبطولة الدوري الإيطالي مع ميلان وكأس ليبرتادوريس مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي، كان يمكن أن يقدم مسيرة أفضل من ميسي وكريستيانو رونالدو لولا الجانب المظلم من حياته وحبه للحفلات والسهر ومقابلة النساء واحتساء الخمر.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي