ماني بديل نيمار في سان جيرمان.. الفريق الباريسي يتحرك وليفربول يتأهب

Soccer Football - International Friendly - Brazil v Senegal - Singapore National Stadium, Singapore - October 10, 2019 Brazil's Neymar and Senegal's Sadio Mane REUTERS/Feline Lim

يبدو أن باريس سان جيرمان يفكر بالتحرك للتعاقد مع النجم السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، في حال أصر النجم البرازيلي نيمار للعودة إلى إسبانيا الصيف المقبل، بحسب صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتزعم الصحيفة المتخصصة أن ماني بات الهدف الأول لبطل الدوري الفرنسي إذا كرر نيمار الدفع للرحيل عن باريس.

واستمر البرسا في التفاوض مع الفريق الباريسي حتى آخر يوم من سوق الانتقالات الصيفية لضم نيمار (27 عاما) ولكن الأمور لم تكتمل والبرازيلي الدولي بقى في العاصمة الفرنسية، ولكن الشائعات التي تربط نيمار بالرحيل والعودة إلى إسبانيا عادت من جديد للطفح على السطح وعاد الحديث عن هذا الموضوع ليطرح بقوة.

ويقدم ماني مستوى مميزا هذا الموسم بقميص "الريدز" إذ يتصدر قائمة هدافي الفريق هذا الموسم بـ 13 هدفا في مختلف المسابقات وساهم بشكل فعال في تصدر فريقه جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 46 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ولكن من المستبعد أن يوافق الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول على رحيل ماني، وسيقاتل حتى الرمق الأخير لبقاء نجم الفريق الأول الذي يمتد عقده مع "الليفر" حتى 2023، وفي حال قرر "الريدز" بيع ماني فسيكون مقابل رقم فلكي.

ويتبقى أمر آخر يرتبط برغبة ماني -الذي حل في المركز الرابع بقائمة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم- في الرحيل عن البريميرليغ والانتقال إلى الدوري الفرنسي.

يُذكر أن ماني غاب عن مباراة السبت الماضي بمواجهة بورنموث في البريميرليغ والتي انتهت بفوز "الريدز" بثلاثية نظيفة، ومن المفترض أن يعود الليلة إلى المواجهة الحاسمة للريدز ضد سالزبورغ بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ومن المفترض أن يتجنب ليفربول الخسارة في مباراة الليلة ليضمن التأهل لثمن النهائي، ولكن الاختبار سيكون صعبا جدا أمام الفريق النمساوي على أرضه وبين جماهيره والذي يضم النرويجي إيرلينغ هالاند الهداف الذي سجل ثمانية أهداف بالمسابقة حتى الآن.

المصدر : الصحافة الفرنسية