سواريز ومارتينيز.. ماضي برشلونة ومستقبله

كومبو سواريز ومارتينيز (رويترز)

يبحث برشلونة عن بديل للمهاجم الأورغوياني لويس سواريز الذي سوف يبلغ 33 عاما الشهر المقبل، ويرى كثيرون أن الأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان يمثل مستقبل هجوم الفريق الكتالوني.

ومارتينيز (22 عاما) الذي قدم إلى "النيراتزوري" في 2018 أنسى الجماهير الأرجنتيني ماورو إيكاردي هداف وقائد الفريق السابق الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة.

وسجل مارتينيز 13 هدفا، بينها خمسة في دوري الأبطال، وصنع ثلاثة أخرى في عشرين مباراة هذا الموسم.

وجذب الهداف الشاب أنظار كبار أوروبا، وفي مقدمتهم برشلونة الذي دخل بمفاوضات جدية مع الفريق الإيطالي لضم الدولي الأرجنتيني الذي سجل هدفا بمرمى برشلونة في مباراة إنتر ميلان قبل أسابيع والتي انتهت بفوز البرسا 2-1.

ويبدو أن إنتر غير مستعد في الوقت الحالي للدخول في مفاوضات على قيمة صفقة اللاعب، ولهذا على الفريق الكتالوني دفع قيمة البند الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 111 مليون يورو إن أراد التعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية، لأن البند الجزائي يصبح قابلا للدفع في أسبوعين فقط من يوليو/تموز المقبل.

وقال سواريز -في مقابلة سابقة مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس"- إنه "إذا تعاقد (برشلونة) مع مهاجم لينافسني فهذا لن يزيد الضغط علي أكثر من أنني ألعب مباراة كل ثلاثة أيام، علينا أيضا التفكير في مستقبل النادي، وأنا كمحب للبرسا وأحد جماهيره أرى أن عليه البحث عن مهاجم شاب يتمتع بأن يكون اللاعب رقم 9 في برشلونة عندما أرحل عن الفريق".

المصدر : الصحافة الإسبانية