كأس العالم

جدول مباريات

قبل مواجهتهما في الأنفيلد.. كلوب يتواضع ويصف غوارديولا بالمدرب الأفضل

Soccer Football - Premier League - Liverpool v Manchester City - Anfield, Liverpool, Britain - October 7, 2018 Liverpool manager Juergen Klopp with Manchester City manager Pep Guardiola during the match REUTERS/Phil Noble EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
غوارديولا (يمين) يتحدث إلى كلوب (رويترز)

كال مدرب ليفربول يورغن كلوب المديح لمدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ووصفه بأنه أفضل مدرب في العالم. يأتي ذلك بينما يستعد الفريقان لخوض مواجهة مرتقبة بينهما على ملعب الأنفيلد الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتفوق ليفربول المتصدر على المان سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني بفارق ست نقاط، وتحظى المباراة بأهمية كبيرة لكلا الفريقين.

وغطت تصريحات غوارديولا التي تراجع عنها لاحقا واتهم فيها مهاجم ليفربول ساديو ماني بأنه أحيانا يدّعي السقوط في منطقة الجزاء، على أجواء ما قبل المباراة.

وخلال مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية اليوم الخميس، قال كلوب "نتلقى أسئلة باستمرار، وأحيانا نقول ما يخطر في أذهاننا دون تدبر أو إدراك أننا أمام الكاميرات".

وأضاف "أكنّ قدرا كبيرا من الاحترام لغوارديولا.. أعرفه منذ وقت طويل.. بالنسبة لي أعتبر منافستي له تقديرا كبيرا".

وتابع المدرب الألماني "أعتبره أفضل مدرب في العالم.. لدينا فرصة للفوز على فريقه.. إنه أمر صعب للغاية لكنه ليس مستحيلا.. هذا كل شيء".

ورفض كلوب اعتبار فوز ليفربول في المباراة مسألة حياة أو موت، قائلا "بالنسبة لي أريد الفوز بنسبة 100%، وسنبذل قصارى جهدنا بنسبة 100%.. نريد الفوز وسنبذل كل شيء من أجل تحقيقه.. هذا في حد ذاته أمر صعب، وبعدها سنرى كيف سيكون الوضع وكيف سنستفيد منه".

وأشار إلى صعوبة المواجهة بقوله "إنها مباراة مهمة وندرك ذلك جيدا.. العالم كله سيتابع هذه المباراة، لهذا ستكون مباراة صعبة".

وخسر ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا على ملعب مانشستر سيتي الموسم الماضي بعد تعادل الفريقين بدون أهداف في الأنفيلد. وخسر ليفربول لقب الدوري الإنجليزي لصالح السيتي بفارق نقطة واحدة.

وقال كلوب إن "أداء السيتي على ملعب ليفربول العام الماضي كان واحدا من أفضل المباريات التي تحظى بتقديري وتقدير أي فريق سبق أن دربته، لأن السيتي لعب بشكل مختلف عن طريقته المعتادة.. أتوقع تقاربا كبيرا في المستوى في المباراة المقبلة، لكنني لا أعرف كيف ستمضي الأمور تحديدا".

المصدر : الألمانية