كأس العالم

جدول مباريات

"أمير القلوب" في عيد ميلاده 41 يأسر مواقع التواصل

محمد أبو تريكة (مواقع التواصل)

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات التهنئة والاحتفاء بعيد ميلاد النجم المصري السابق محمد أبو تريكة 41، حيث تصدر عدد من وسوم التهنئة موقع تويتر، في حين احتفى كثير من رواد فيسبوك بالمناسبة نفسها.

وفي دلالة على اتساع دائرة الاحتفاء، برز أكثر من وسم في قائمة الأكثر تداولا في مصر، حيث تصدر لساعات وسم (#عيد_ميلاد_تريكه_الاسطوره)، كما جاءت تاليا وسوم أخرى ذات علاقة، زمنها (#تريكة) و(#امير_القلوب).

وكان في مقدمة من شاركوا في تهنئة النجم أبو تريكة والاحتفال بعيد ميلاده، الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) باللغة العربية، الذي وصفه بأسطورة المنتخب المصري والنادي الأهلي، وكذلك الحساب الرسمي للنادي الأهلي الذي كتب "نحتفل اليوم بعيد ميلاد أحد أهم أساطيرنا محمد أبو تريكة، نتمنى لك عيد ميلاد سعيدًا أمير القلوب".

كما حرص عدد من نجوم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابقين والحاليين على المشاركة في تهنئة أبو تريكة -الذي يقيم حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث يعمل محللا في شبكة قنوات "بي إن سبورتس"- وفي مقدمتهم وائل جمعة وأحمد فتحي ووليد سليمان، كما شارك عدد من الإعلاميين في تقديم تهنئتهم الخاصة للنجم المصري.

وتفنن نشطاء مصريون في إظهار محبتهم لأبو تريكة عبر استحضار أوصاف تجعل منه أبرز نجوم كرة القدم في مصر، وكان في مقدمتها "الأسطورة" و"أمير القلوب"، و"الملك المتوج" و"الماجيكو"، في حين استحضر آخرون في إطار ساخر وصفه "بالإرهابي".

 

 

واعتزل أبو تريكة -أحد أبرز الأسماء في تاريخ كرة القدم المصرية- عام 2013، بعد مسيرة حافلة مع ناديه الأهلي ومنتخب مصر، كصانع للألعاب وهداف.

ومن أهم إنجازاته دوليا الفوز مع منتخب مصر ببطولة كأس أمم أفريقيا عامي 2006 و2008، والمشاركة في كأس العالم للقارات 2009، حيث قدّم المنتخب أداء جيدا توّجه بالفوز على منتخب إيطاليا.

ومع الأهلي، فاز أبو تريكة ببطولة دوري أبطال أفريقيا خمس مرات، وكأس السوبر الأفريقي أربع مرات، والدوري المحلي سبع مرات، والكأس المحلية ثلاث مرات، وكأس السوبر المحلي أربع مرات.

وعلى صعيد الألقاب الشخصية، فاز أبو تريكة بجائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة أربع مرات (رقم قياسي)، وهو الهداف التاريخي لدوري أبطال أفريقيا بـ33 هدفا، واختير سفيرا للكرة الأفريقية عام 2014، ثم اختاره الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم ضمن أساطير هذه الرياضة الشعبية الأولى في معظم أنحاء العالم.

وبعد عزل الرئيس الراحل محمد مرسي، قررت لجنة -أنشأتها السلطة للتحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمن- التحفظ على أموال أبو تريكة بدعوى انضمامه للجماعة، وذلك رغم عدم صدور أي اتهام قضائي بحقه.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي