ميسي ورونالدو من كوكب كروي آخر

أن يتنافس لاعبان على لقب الأفضل في العالم لأكثر من عشر سنوات، ولم يغادرا بعد المستطيل الأخضر رغم تخطي الثلاثين من العمر ومازالا يلعبان بمستوى عال، فإنهما يستحقان أن يخلدهما التاريخ ويضعهما في كوكب لوحدهما دون الجميع.

الأرجنتيني ليونيل ميسي (32 عاما) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (34 عاما) أتعبا اللاعبين الذين يريدون التألق والبروز والظفر بالألقاب الجماعية والجوائز الفردية.

وتأتي شهادة من المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي زامل "الدون" في مانشستر يونايتد و "البولغا" بالمنتخب الأرجنتيني ليؤكد نبوغ اللاعبين الكروية.

وعن مهاجم يوفنتوس، يقول تيفيز "رونالدو يمضي اليوم كاملا بالنادي حتى تحول الموضوع إلى هاجس.. أتذكر أنه كان من المفترض أن نكون موجودين بالتدريبات عند التاسعة وكنت أصل عند الثامنة فأجد رونالدو هناك.. وصلت يوما 7:30 فوجدته أيضا. وفي أحد الأيام قررت الحضور 6:30 وصدمت عندما رأيته في الملعب.. رغم أنه كان نصف نائم غير أنه وصل قبلي".

وعن هداف برشلونة التاريخي، يقول مهاجم بوكا جونيورز "ميسي يختلف تماما عن رونالدو.. كل شيء بالنسبة له بالفطرة والموهبة.. ولكن الذي لا يمتلكه بالفطرة يتدرب عليه.. فمثلا الركلات الحرة لم يكن جيدا فيها والآن بعد التدريب والتطور بات يسجل معظمها".

يُذكر أن ميسي يقود البرسا الليلة في مواجهة سلافيا براغ بدوري المجموعات، وكذا يفعل رونالدو بقيادة فريقه غدا بمواجهة مضيفه لوكوموتيف موسكو بالمسابقة القارية الأم. 

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كان حضور النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي حفل الاتحاد الأوروبي للكرة في باريس مؤشرا على فوزهما أو أحدهما بإحدى الجوائز التي يقدمها يويفا. ولكن الحفل انتهى ولم يفز “الدون” بشيء واكتفى “البولغا” بجائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال الموسم الماضي.

29/8/2019

رغم أنهما لم يظفرا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، فإن النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي تحدثا بفخر عن مسيرة التنافس التي جمعتهما طيلة عقد ونصف في الساحرة المستديرة.

29/8/2019

ذكرت شبكة “فوكس سبورتس” الأميركية أن هناك خمسة مرشحين أوفر حظا لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة لعام 2019، يتقدمهم ثلاثي ليفربول فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح وأليسون بيكر، وينضم إليهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

6/9/2019

لا يختلف اثنان على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو هما أنجح لاعبي كرة قدم في العقد الأخير، ومن بين الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة، ولكن عندما تصل الأمور إلى الثروة فإن أحدهما يتفوق بفارق كبير.

22/10/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة