بنزيمة وبيل فشلا في تعويض رونالدو.. ريال مدريد لم يسجل في ربع مبارياته

Soccer Football - Champions League Final - Real Madrid v Liverpool - NSC Olympic Stadium, Kiev, Ukraine - May 26, 2018 Real Madrid's Cristiano Ronaldo gestures as he celebrates winning the Champions League with the trophy REUTERS/Hannah McKay TPX IMAGES OF THE DAY
أهداف رونالدو جلبت للملكي بطولات كثيرة آخرها لقب أبطال أوروبا العام الماضي (رويترز)

تؤكد الأرقام أن ريال مدريد الإسباني ما زال يعاني هجوميا جراء رحيل النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي خلال الانتقالات الصيفية العام الماضي.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن الإحصائيات أظهرت تراجع هجوم ريال بشكل كبير منذ رحيل رونالدو، حيث لعب 71 مباراة حتى الآن، لم يسجل في 17 مباراة منها بنسبة بلغت 23.94%، أي نحو ربع مباريات الملكي.

وخلال فترة الثماني سنوات الناجحة التي قضاها النجم البرتغالي في الريال ما بين عامي 2009 و2018، أخفق الملكي في 64 مباراة فقط (بنسبة 8.86%) من أصل 519 مباراة لعبها.

وقالت الصحيفة إن الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل لم يستطيعا تعويض غياب رونالدو الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خمس مرات، والذي كان معدل أهدافه في الموسم خمسين هدفا.

وتسبّب غياب الفاعلية الهجومية في تعادل الملكي بلا أهداف على ملعبه سانتياغو بيرنابيو السبت الماضي أمام ريال بيتيس بالجولة 11 ليفقد فرصة ذهبية في احتلال صدارة الدوري بدلا من غريمه برشلونة الذي خسر 1-3 من ليفانتي نفس اليوم.

المصدر : مواقع إلكترونية