كلوب: ميسي لاعب الجيل ولكنه لا يستحق الكرة الذهبية

لا يخفي الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول إعجابه وتقديره الكبيرين للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، ودائما عندما يسأل عنه يكيل له المديح والإطراء.

وأحدث هذا المديح كان في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، إذ قال إن "ميسي أفضل لاعب في الجيل، وإذا كانت الكرة الذهبية ستُمنح على هذا الأساس فإن ميسي يستحقها".

 وتابع "أما إذا كانت ستُمنح لأفضل لاعب الموسم الماضي، فيجب أن يكون الفائز هو فيرجيل فان دايك، لا أعرف كيفية الحكم، لكن هذه هي رؤيتي للجائزة، أفضل لاعب في الموسم الماضي هو فيرجيل".

وقدم قائد منتخب هولندا موسما استثنائيا في العام الماضي، حيث قاد الفريق للقب دوري أبطال أوروبا والمركز الثاني في الدوري الإنجليزي.

كما ساهم بشكل فعال بوصول منتخب "الطواحين" لنهائي دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى في مسيرة شهدت إقصاء ألمانيا وفرنسا وإنجلترا.

على الجانب الآخر، حقق ميسي لقب الدوري الإسباني مع برشلونة وتأهل معه لنهائي كأس الملك ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما فاز مع منتخب بلاده ببرونزية كوبا أميركا.

يذكر أن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" المتخصصة لأفضل لاعب في العالم، سيكشف عنها في 2 الشهر المقبل.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

كال مدرب ليفربول يورغن كلوب المديح لمدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ووصفه بأنه أفضل مدرب في العالم. يأتي ذلك بينما يستعد الفريقان لخوض مواجهة مرتقبة بينهما على ملعب الأنفيلد الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة