لقبان في 24 ساعة.. فلامينغو البرازيلي يحقق المستحيل

انتزع فريق فلامينغو البرازيلي الأحد لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه وبعد 24 ساعة فقط من التتويج بلقب كأس ليبرتادوريس.

وجاء تتويج فلامينغو باللقب عقب خسارة منافسه بالميراس من غريميو 1-2 ضمن منافسات الدوري المحلي.

ويتصدر فلامينغو قمة ترتيب المسابقة بـ81 نقطة، بفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه سانتوس وبالميراس صاحبا المركزين الثاني والثالث، حيث يمتلك كل منهما في رصيده 68 نقطة.

وجاء تتويج فلامينغو باللقب قبل 4 جولات من نهاية المسابقة، بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين سانتوس وبالميراس إلى 13 نقطة، مما يعني استحالة لحاقهما به. بذلك، استعاد فلامينغو لقب الدوري البرازيلي لأول مرة منذ عام 2009.

وكان فلامينغو سجل عودة مذهلة منحته لقب كأس ليبرتادوريس عقب الفوز المثير على ريفر بليت الأرجنتيني 2-1 السبت الماضي في المباراة النهائية التي جرت في ليما عاصمة بيرو.

ونجح فلامينغو في تحويل تأخره بهدف حتى الدقيقة 89 إلى فوز مثير ولقب غالي.

وتقدم الكولومبي رافاييل سانتوس بهدف لريفر بليت (15) ولكن الفريق البرازيلي قلب الطاولة تماما في الثواني الأخيرة ورد بهدفين عن طريق غابرييل برابوسا (غابيغول) في الدقيقتين 89 والثانية من الوقت بدل الضائع.

وحجز بذلك فلامينغو مقعده في كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر الشهر المقبل، حيث يلتقي في مباراته الأولى مع الفائز من مباراة الترجي التونسي بطل أفريقيا مع الهلال السعودي بطل آسيا.

ونجح فلامينغو في التتويج باللقب للمرة الثانية بينما فشل ريفر بليت بالحفاظ على اللقب ليتوقف رصيده عند أربعة ألقاب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبحث المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي هذا الصيف عن فريق جديد بعد رحيله عن مرسيليا وكان محل اهتمام نادي فلامينغو البرازيلي، ولكن طلبات اللاعب "غريب الأطوار" جعلت إدارة الفريق البرازيلي تصرف النظر عن الإيطالي الدولي.

أحرز فلامينغو البرازيلي أربعة أهداف بأداء مذهل في الشوط الثاني ليسحق مواطنه غريميو بخماسية نظيفة بإياب نصف نهائي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، ويبلغ نهائي المسابقة القارية لأول مرة منذ عام 1981.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة