بالفيديو.. منتخب مصر يتوج بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما

رمضان صبحي يرفع كأس البطولة ويحتفل مع الفريق المصري باللقب (رويترز)
رمضان صبحي يرفع كأس البطولة ويحتفل مع الفريق المصري باللقب (رويترز)

توّج منتخب مصر الأولمبي بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا لكرة القدم بفوزه على ساحل العاج 2-1 بعد اللجوء لشوطين إضافيين بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، الجمعة في المباراة النهائية التي جمعتهما في ملعب القاهرة الدولي.       

وتقدم المنتخب المصري عن طريق المدافع كريم العراقي في الدقيقة 36، قبل أن يسجل أبو بكر دومبيا هدف التعادل في الدقيقة 89.

 

وفي الدقيقة 114 في الشوط الإضافي الثاني، سجل رمضان صبحي الهدف الثاني للمنتخب المصري ليهدي بلاده اللقب.   

وكان كلا المنتخبين مصر وساحل العاج تأهلا إلى دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" حينما فاز الأول على جنوب أفريقيا 3-صفر وفاز الثاني على غانا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة 2-2، قبل أن يلحق بهما منتخب جنوب أفريقيا الذي اقتنص المركز الثالث بفوزه على غانا بركلات الترجيح في وقت سابق من الجمعة أيضا. 

ونجح المنتخب المصري في التتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد أن استضاف النسخة الثالثة من المسابقة التي انطلقت عام 2011 في المغرب وتوّج بها المنتخب الغابوني، ثم نسخة 2013 التي توج بها المنتخب النيجيري. 

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

"بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين" و"شمال يمين بنكره إسرائيل"، هتافات رددتها عشرات الآلاف من الجماهير المصرية بمدرجات ملعب (إستاد) القاهرة الدولي خلال مباراة منتخبها الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الجنوب أفريقي، في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

أنهى منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم مشواره في المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وهو متربع على الصدارة، بعدما تغلب 2-1 على نظيره الكاميروني اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز منتخب غانا بهدفين دون رد على نظيره المالي.

تأهل المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم للمباراة النهائية ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما وإلى أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد فوزه على منتخب جنوب أفريقيا 3-صفر اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي من البطولة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة