بالفيديو: ميسي ملك المراوغات في العالم.. أين رونالدو؟

BARCELONA, SPAIN - NOVEMBER 05: Lionel Messi of FC Barcelona is challenged by Michal Frydrych of Slavia Praha during the UEFA Champions League group F match between FC Barcelona and Slavia Praha at Camp Nou on November 05, 2019 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)
مهارات ورشاقة ميسي تجعلانه يراوغ منافسيه بسهولة (غيتي)

كشف موقع "سكواكا" الإنجليزي لإحصائيات كرة القدم أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين من حيث المراوغات على مدار الـ13 عاما الأخيرة.

وتصدر نجم برشلونة إحصائية أفضل اللاعبين الذي يقومون بالمراوغات على مستوى العالم منذ موسم 2006-2007 وحتى الآن برصيد 1880 مراوغة بفارق كبير عن النجم البلجيكي إيدن هازارد الذي نفذ 1220 مراوغة ليأتي في المركز الثاني.





وجاء النجم الفرنسي فرانك ريبيري في المركز الثالث (939 مراوغة)، يليه المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (832 مراوغة).

ورغم تفوق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على ميسي في عدد الأهداف فإنه تأخر بفارق ضخم عن نجم برشلونة في عدد المراوغات التي بلغت 816 مراوغة فقط ليحتل المركز الخامس.







المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

ميسي وعائلته (مواقع التواصل

يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مميز في كل شيء حتى في خصوصية منزله، حيث ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن منزله في مدينة برشلونة لا تحلق فوقه الطائرات.

Published On 10/11/2019
ZURICH, SWITZERLAND - JANUARY 11: FIFA Ballon d'Or nominees Neymar Jr of Brazil and FC Barcelona (L), Lionel Messi of Argentina and FC Barcelona (C) and Cristiano Ronaldo of Portugal and Real Madrid (R) attend a press conference prior to the FIFA Ballon d'Or Gala 2015 at the Kongresshaus on January 11, 2016 in Zurich, Switzerland. (Photo by Philipp Schmidli/Getty Images)

رغم عدم حسم الأفضلية الفنية بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، فإن الأول نال الأفضلية من حيث الشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي والمقابل المادي الأكبر بين جميع نجوم الرياضة على منشوراته التجارية على موقع إنستغرام.

Published On 18/10/2019
MONACO, MONACO - AUGUST 29: Cristiano Ronaldo of Juventus speaks to Lionel Messi of FC Barcelona during the UEFA Champions League Draw, part of the UEFA European Club Football Season Kick-Off 2019/2020 at Salle des Princes, Grimaldi Forum on August 29, 2019 in Monaco, Monaco. (Photo by Harold Cunningham - UEFA/UEFA via Getty Images)

لا يختلف اثنان على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو هما أنجح لاعبي كرة قدم في العقد الأخير، ومن بين الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة، ولكن عندما تصل الأمور إلى الثروة فإن أحدهما يتفوق بفارق كبير.

Published On 22/10/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة