الصغار يعوّضون خيبة الكبار.. مصر تتأهل لنهائي أمم أفريقيا للشباب وتضمن الحضور بأولمبياد طوكيو

Soccer Football - Africa Under 23 Cup of Nations - Semi Final - Egypt U23 v South Africa U23 - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - November 19, 2019 Egypt's Ramadan Sobhi celebrates scoring their first goal with teammates REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

تأهل المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم للمباراة النهائية ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما وإلى أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد فوزه على منتخب جنوب أفريقيا 3-صفر اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي من البطولة.

وسجل أهداف المنتخب المصري رمضان صبحي في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، وعبد الرحمن مجدي (هدفين) في الدقيقتين 84 و88.

وبهذا الفوز ضرب المنتخب المصري موعدا مع منتخب ساحل العاج في المباراة النهائية، في حين تلعب جنوب أفريقيا مع غانا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الجمعة المقبل.

وكان منتخب ساحل العاج تغلب على نظيره الغاني 3-2 بركلات الترجيح في وقت سابق من اليوم بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وتأهل المنتخب المصري لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، في وقت تأهل فيه منتخب جنوب أفريقيا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط بفارق نقطة خلف ساحل العاج.

وجاء تأهل منتخب مصر للشباب ليعوض الجماهير عن خيبة أملهم مع المنتخب الأول الذي تعثر في أول مباراتين لتصفيات أمم أفريقيا 2021.

ويسعى المنتخب الذي يدربه شوقي غريب للتويج بأمم أفريقيا للشباب وتجاوز خيبة المنتخب الأول الذي خرج من الدور الثاني لأمم أفريقيا التي استضافتها مصر الصيف الماضي.

المصدر : وكالات