إجراءات وممنوعات قبل نهائي ليبرتادوريس

Soccer Football - Copa Libertadores Final - Second Leg - River Plate v Boca Juniors - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 9, 2018 River Plate coach Marcelo Gallardo celebrates with the trophy after winning the Copa Libertadores final REUTERS/Sergio Perez

سيُمنع الجمهور في نهائي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم في بيرو الأسبوع المقبل من دخول الملعب بأحزمة أو قبعات أو نظارات شمسية، ومن الممكن أن يخضع المشجعون لاختبارات لقياس نسبة الكحول في الدم عبر الفم.

ونشر اتحاد أميركا الجنوبية للعبة (كونيمبول) قواعد صارمة قبل أسبوع على مواجهة فلامنغو وريفر بليت في النهائي بملعب مونومنتال الشهير في ليما.

وذكر الاتحاد في بيان الليلة الماضية أن "الشرطة المحلية ستستخدم أجهزة قياس نسبة الكحول في الدم في اختبارات عشوائية، وسيتم منع المشجعين من الدخول إذا كانت العينة إيجابية".

وأضاف "لن يسمح بالمشروبات الكحولية أو بالمواد المخدرة، وكذلك المؤثرات العقلية والمنشطات، ولن يسمح أيضا بدخول القبعات والنظارات الشمسية والأحزمة".

وسيسمح فقط باستخدام الأشرطة الورقية والبالونات وأعلام لا يزيد طولها على مترين داخل الملعب، وشدد البيان على أن القواعد تمثل جزءا من القانون في بيرو.

وانتقلت المواجهة التي ستجمع اثنين من أكبر فرق أميركا الجنوبية إلى بيرو في وقت سابق هذا الشهر لعدم استقرار الأوضاع الأمنية في سانتياغو عاصمة تشيلي.

ويقام نهائي كأس ليبرتادوريس، التي تعادل دوري أبطال أوروبا، في ملعب محايد لأول مرة في تاريخ البطولة الممتد لستين عاما.

وأقيمت مباراة الإياب بالنسخة الماضية بين الغريمين الأرجنتينيين ريفر بليت وبوكا جونيورز في مدريد، بعد أن هاجم جمهور ريفر حافلة بوكا أثناء دخول الملعب وحطم النوافذ، وأصيب بعض اللاعبين.

المصدر : وكالات