عضاض وشرس ومخادع.. ووجه آخر غير متوقع لسواريز

Soccer Football - La Liga Santander - Getafe v FC Barcelona - Coliseum Alfonso Perez, Getafe, Spain - September 28, 2019 Barcelona's Luis Suarez reacts REUTERS/Sergio Perez

أحمد السباعي

عشاق كرة القدم في العالم يعرفون النجم الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة بأنه "عضاض" و"مقاتل" ويدعي السقوط داخل منطقة جزاء الخصوم للحصول على ركلات جزاء وهمية في بعض الأحيان، حتى بات يلقب بـ"البيستوليرو" أي المسدس.

ولكن هل يعلم هؤلاء من هو "لويس سوايرز" الحقيقي؟

يتنشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يعود لأكثر من ثلاث سنوات، يظهر سواريز يبكي في مؤتمر صحفي عندما التقى طفلة تعاني من مرض "متلازمة التمثيل الغذائي"، وكان صادما ردة فعل هذا اللاعب المعروف بشراسته داخل منطقة الجزاء.

وبرر سواريز بكاءه بأن لديه أطفالا وبأن هذا المرض يؤثر على الأطفال، ووعد أنه سيبذل جهدا لمكافحته، وقبل أن ينهي كلامه بكى مجددا.

ومنحت الطفلة المريضة قميصها لسواريز الذي وعد بأن يهدي هدفه التالي لها، وأكثر من ذلك فقد نظم سواريز "مزادا خيريا" لجمع أموال للمساعدة في محاربة المرض.

وهذه الحادثة جاءت في سياق مختلف للصورة النمطية عن المهاجم المشهور الموهوب الهداف والذي شغل الدنيا وملأ الناس "بعضاته" المتتالية لأكثر من لاعب، والتي كلفته الغياب عن الملاعب فترات طويلة.

ومن لا يذكر حادثة رفضه مصافحة الفرنسي باتريك إيفرا مدافع مان يونايتد في 11 فيراير/شباط 2012، ووقتها عوقب بالحرمان من المشاركة في ثماني مباريات، وغرم نحو خمسين ألف دولار.

ولكن خارج الملعب، يتمتع "البيتسوليرو" بحس مرهف، فهو محب لعائلته التي تتكون من ولدين وبنت، واحتفاله بعد كل هدف يسجله بتقبيله خاتمه ومعصمه وأصابع يده الثلاثة في إشارة لعائلته.

كما ظهر الوجه الآخر لسواريز من خلال صداقته العميقة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، فأولاد اللاعبين يذهبون للمدرسة نفسها ويلعبون كرة القدم مع بعضهم بعضا.

undefined

وعن هذا الموضوع يقول سواريز لمجلة "كيكرز" في 2018 "لسنا لاعبي كرة قدم فقط بل آباء أيضا، نتشارك نفس العادات وجيلنا واحد.. نستمتع بالتواجد سويا ونشرب المتة.. علاقتنا مميزة وكسب كل شخص فينا ثقة الآخر".

وفي النهاية لا يمكن أن نلوم الجماهير إن كانت لا تعلم الجانب الآخر من لاعبها المفضل خاصة، غير أن اللاعب ظلم إعلاميا لحد كبير بعدما غطت تصرفاته السيئة على شخصيته المرهفة.

المصدر : مواقع إلكترونية