مصر الأولمبي يحقق ما عجز عنه المنتخب الأول

Soccer Football - Africa Under 23 Cup of Nations - Group A - Egypt U23 v Cameroon U23 - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - November 14, 2019 Egypt's Mostafa Mohamed celebrates scoring their second goal REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

أنهى منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم مشواره في المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وهو متربع على الصدارة، بعدما تغلب 2-1 على نظيره الكاميروني اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز منتخب غانا بهدفين دون رد على نظيره المالي.

وسجل هدفي "منتخب الفراعنة" مصطفى محمد (28 و50)، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع، ويتربع على صدارة هدافي البطولة بأربعة أهداف.

وارتفع بذلك رصيد منتخب مصر -الذي ضمن تأهله للدور قبل النهائي في المسابقة منذ الجولة الماضية- إلى تسع نقاط محققا العلامة الكاملة، بعد فوزه في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها بالمجموعة.

في المقابل، احتل منتخب غانا المركز الثاني بأربع نقاط، ليحجز بطاقة التأهل الثانية للمربع الذهبي برفقة المنتخب المصري بعد تفوقه بفارق الأهداف على منتخب الكاميرون صاحب المركز الثالث، في حين قبع منتخب مالي في قاع الترتيب دون نقاط.

وبذلك، يلتقي منتخب مصر في الدور قبل النهائي للبطولة مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات نيجيريا وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار وزامبيا، في حين يواجه منتخب غانا، صاحب الصدارة في المجموعة الأخرى.

المصدر : وكالات