مصر الأولمبي يحقق ما عجز عنه المنتخب الأول

أنهى منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم مشواره في المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وهو متربع على الصدارة، بعدما تغلب 2-1 على نظيره الكاميروني اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز منتخب غانا بهدفين دون رد على نظيره المالي.

وسجل هدفي "منتخب الفراعنة" مصطفى محمد (28 و50)، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع، ويتربع على صدارة هدافي البطولة بأربعة أهداف.

وارتفع بذلك رصيد منتخب مصر -الذي ضمن تأهله للدور قبل النهائي في المسابقة منذ الجولة الماضية- إلى تسع نقاط محققا العلامة الكاملة، بعد فوزه في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها بالمجموعة.

في المقابل، احتل منتخب غانا المركز الثاني بأربع نقاط، ليحجز بطاقة التأهل الثانية للمربع الذهبي برفقة المنتخب المصري بعد تفوقه بفارق الأهداف على منتخب الكاميرون صاحب المركز الثالث، في حين قبع منتخب مالي في قاع الترتيب دون نقاط.

وبذلك، يلتقي منتخب مصر في الدور قبل النهائي للبطولة مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات نيجيريا وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار وزامبيا، في حين يواجه منتخب غانا، صاحب الصدارة في المجموعة الأخرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نعى المركز الإعلامي لنادي الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، مدافع الفريق السابق علاء علي الذي توفي اليوم الاثنين عن 31 عاما، بعد صراع قصير مع مرض السرطان الذي عانى منه سرا، حيث لم يعلم الجمهور أو زملاءه بمرضه إلا بعد وفاته.

11/11/2019

أكد مدرب منتخب مصر لكرة القدم حسام البدري اليوم الأربعاء أنه يثق في إمكانات كافة لاعبي تشكيلته، رغم مغادرة محمد صلاح مهاجم ليفربول لمعسكر الفريق استعدادا لمواجهتي كينيا وجزر القمر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2021 بسبب الإصابة.

13/11/2019

أهدر منتخب مصر نقطتين ثمينتين في بداية مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة بالكاميرون عام 2021، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه منتخب كينيا اليوم الخميس في الجولة الأولى للمجموعة السابعة، والتي شهدت فوز منتخب جزر القمر بهدف نظيف على مضيفه منتخب توغو.

14/11/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة