ميسي يمنح الأرجنتين فوزا جديدا على البرازيل

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى الفوز على نظيره البرازيلي 1-صفر، في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.

وسجل ميسي هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 14، ليحقق بذلك عودة ناجحة لمنتخب بلاده بعد انتهاء عقوبة إيقافه عن المشاركة الدولية لثلاثة أشهر، والتي فرضت عليه بسبب اتهامه لاتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) بالفساد.

وجاءت المباراة على هامش فعاليات موسم الرياض وضمن استعدادات الفريقين لبدء مسيرتهما بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 من ناحية، والاستعداد للنسخة المقبلة من كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقررة في الأرجنتين وكولومبيا منتصف العام المقبل.

وكان الكونميبول قد فرض عقوبة الإيقاف على ميسي إثر انتقاداته لحكام مباراة المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في المربع الذهبي بكوبا أميركا 2019، والتي انتهت لصالح البرازيل 2-صفر، ثم اتهم الكونميبول بالفساد والتحيز لمنح البرازيل لقب البطولة.

وجاء فوز الأرجنتين اليوم بعد أكثر قليلا من عام على فوز المنتخب البرازيلي على نظيره الأرجنتيني 1-صفر وديا في مدينة جدة السعودية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عام 2017 تزوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من حب طفولته أنتونيلا روكوزو، ورزقا بثلاثة أبناء. وما لا يعرفه كثيرون عن “البولغا” أنه محب لعائلته ويقضي معظم أوقاته خارج المستطيل الأخضر معهم، ولكن أنتونيلا ليست شريكة ميسي فحسب بل غيرت حياته بشكل كامل، ولهذا كتب لها ولأبنائه رسالة مؤثرة عبّر فيها عما يختلج بصدره.

8/11/2019

يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مميز في كل شيء حتى في خصوصية منزله، حيث ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن منزله في مدينة برشلونة لا تحلق فوقه الطائرات.

10/11/2019

لاعبو برشلونة السابقون والحاليون والذين سينضمون في المستقبل لديهم سبب إضافي لشكر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الأول وهدافه التاريخي، لأنه ألهم خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني السابق ليمنح كل لاعب فاز بلقب أوروبي راتبا مدى الحياة.

12/11/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة