بعد الثلاثية في سلتا.. أرقام ميسي الخرافية تتحدث

استحق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب "وزير السعادة الكروية" بسبب الفرحة والمتعة اللتين يمنحهما لكل من يشاهد المباريات سواء كان من عشاق البرسا أم لا.

فالنجم الأرجنتيني الذي سجل ثلاثية (هاتريك) السبت في مرمى سلتا فيغو بالمباراة التي انتهت بفوز البرسا 4-1 في الدوري الإسباني لكرة القدم، وصل إلى الثلاثية رقم 52 في مسيرته مع برشلونة ومنتخب بلاده.

واللافت في ثلاثية السبت أنها جاءت من ركلات ثابتة بينها هدفان من ركلات حرة.

ورغم غيابه لأسابيع عن مباريات الليغا بسبب الإصابة، يحتل ميسي المركز الثاني في قائمة هدافي الليغا بفارق هدف واحد عن الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد ومتصدر القائمة.

وعادل ميسي رقم النجم كريستيانو رونالدو الذي يملك 34 ثلاثية في الليغا.

وتشير الأرقام إلى أن أول ثلاثية سجلها البولغا مع البرسا في 10 مارس/آذار 2007 ضد ريال مدريد.

كما سجل في 4 أكتوبر/تشرين الأول 2008 أول هدف في مسيرته من ركلة حرة.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أن يتنافس لاعبان على لقب الأفضل في العالم لأكثر من عشر سنوات، ولم يغادرا بعد المستطيل الأخضر رغم تخطي الثلاثين من العمر ومازالا يلعبان بمستوى عال، فإنهما يستحقان أن يخلدهما التاريخ ويضعهما في كوكب لوحدهما فوق الجميع.

عام 2017 تزوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من حب طفولته أنتونيلا روكوزو، ورزقا بثلاثة أبناء. وما لا يعرفه كثيرون عن "البولغا" أنه محب لعائلته ويقضي معظم أوقاته خارج المستطيل الأخضر معهم، ولكن أنتونيلا ليست شريكة ميسي فحسب بل غيرت حياته بشكل كامل، ولهذا كتب لها ولأبنائه رسالة مؤثرة عبّر فيها عما يختلج بصدره.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة