رغم حضور تير شتيغن.. الأرجنتين تخطف تعادلا مثيرا من ألمانيا

خطف المنتخب الأرجنتيني اليوم الأربعاء تعادلا مثيرا من مضيفه الألماني 2-2، في مباراة دولية ودية أقيمت بملعب "سيغنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند الألمانية.

وتقدم المنتخب الألماني في الدقيقة 16 عن طريق سيرجي غنابري، قبل أن يمرر لزميله كاي هيرفتز الذي عزز تقدم فريقه في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 65 سجل لوكاس إلاريو هدف تقليص الفارق للمنتخب الأرجنتيني، قبل أن يقدم لزميله لوكاس أوكامبوس تمريرة سجل منها هدف التعادل في الدقيقة 85.

وشهدت المباراة تواجد حارس برشلونة أندريه تير شتيغن أساسيا مع ألمانيا، بعد أسابيع من الجدل حول أحقيته بالمركز الأساسي على حساب زميله مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ.

وقرر المدرب يواخيم لوف منح الفرصة لتير شتيغن في مباراة الأرجنتين، على أن يظل نوير الحارس الأساسي في المباريات الرسمية.

وتأتي المباراة الودية في إعادة لمواجهات تاريخية بين الفريقين، حيث سبق أن التقيا في نهائي كأس العالم في ثلاث نسخ أعوام 1986 و1990 و2014. كما خاض المنتخب الأرجنتيني المباراة في غياب نجمه وقائد برشلونة الإسباني ليونيل ميسي المعاقب بالحرمان من لعب المباريات الدولية لمدة ثلاثة أشهر.

ويستعد المنتخب الألماني لمواجهة إستونيا الأحد المقبل ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، بينما يواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الإكوادوري في مباراة ودية أخرى في اليوم ذاته.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات الألماني تير شتيغن حارس برشلونة من أهم اللاعبين في البلوغرانا، فهو يمنح فريقه النقاط، ويسهم في الفوز بالمباريات، ليس فقط عبر تصدياته الرائعة بل من خلال تمريراته الحاسمة وصناعته للأهداف أيضا، وبات لا ينقصه سوى هز الشباك ليكون اللاعب الأول في البرسا.

هدد رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني أولي هونيس اتحاد كرة القدم في بلاده والمدرب يواكيم لوف بعدم السماح للاعبيه بالالتحاق بالمنتخب الوطني في حال تفضيل مارك-أندريه تير شتيغن على مانويل نوير في حراسة المرمى، بحسب تصريحات نشرتها مجلة "سبورت بيلد" المحلية الأربعاء.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة