حكيمي يبرر اختياره المغرب ويتحدث عن فرص عودته لريال مدريد

قال مدافع بوروسيا دورتموند أشرف حكيمي إنه اتخذ القرار الأفضل حين اختار الدفاع عن ألوان منتخب المغرب، ووجه رسالة خاصة إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وأكد أن ريال مدريد قادر على المنافسة على الألقاب خلال هذا الموسم.

وتحدث حكيمي لصحيفة "أس" الإسبانية، وأوضح أنه اختار تمثيل منتخب المغرب رغم لعبه في الفئات الشبابية لمنتخب إسبانيا، وأكد أن هذا القرار كان الأفضل له، وقال "لقد شعرت وبكل بساطة بأنه سيكون من الأفضل اللعب مع المغرب، لست أدري ماذا كان سينتظرني في المستقبل إذا لعبت مع منتخب إسبانيا، ولكن هذا كان قراري لأنني أحسست بأنني مغربي، وأنني مسلم بسبب عائلتي وكافة جذوري التي لديّ هناك، أعتقد أنه كان قرارا جيدا".

وأشار المدافع الشاب إلى أن تألقه مع منتخب المغرب والأندية التي لعب لها جعله قدوة للعديد من الشبان في المغرب.

وقال إن أداءه مع دورتموند دفع مسؤولي الفريق لطرح فكرة التعاقد معه بشكل دائم بعد انتهاء فترة إعارته من ريال مدريد، لكنه أوضح أن هذا القرار ليس مرتبطا به وحده لأن الأمر يتعلق بمفاوضات مع ريال مدريد الذي يمتلك عقده.

واعترف بأنه قبل تحديا خاصا حين قرر الانضمام إلى دورتموند، بسبب اختلاف اللغة والثقافة، ووجه الشكر لزملائه في دورتموند الذين ساعدوه في فريقه الجديد.

وأوضح أنه يسعى إلى الإسهام في قيادة دورتموند للمنافسة من جديد على لقب الدوري الألماني، بعد خسارته في الجولات الأخيرة الموسم الماضي، رغم أن دورتموند كان في الصدارة خلال فترة طويلة من الموسم.

وقال إنه استخلص من عامه الأول مع ريال مدريد أمورًا إيجابية وأخرى سلبية، وأكد أنه كان عاما صعبا رغم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وأشاد بمدربه الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي كان يوجه له نصائح خاصة لدفعه دائما إلى تقديم الأفضل.

واعتبر أن الجيل الحالي في ريال مدريد الذي يقوده راموس ومودريتش وبنزيما ومارسيلو لا يزال قادرا على قيادة الفريق نحو الألقاب، وطالب الأنصار بالصبر على الفريق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

مباريات المرحلة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمس لن ينساها عشاق الساحرة المستديرة في العالم العربي، بعد تألق لافت للنجوم العرب الذين غزوا المسابقة الأوروبية الأم بأهدافهم وتمريراتهم وأدائهم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة