ليفربول يفرض الغموض على إصابة صلاح وطبيب يكشف للجزيرة نت مدة غيابه

صلاح في تدريبات تقوية العضلات مع ليفربول صباح الاثنين (مواقع التواصل)
صلاح في تدريبات تقوية العضلات مع ليفربول صباح الاثنين (مواقع التواصل)

ناصر صادق

لم يحسم فريق ليفربول مشاركة نجمه محمد صلاح في مباراة غد الأربعاء أمام أرسنال في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، كما لم يعلن مدة غيابه، بسبب تجدد إصابته في كاحل القدم اليسرى خلال مواجهة توتنهام بالبريميرليغ الأحد الماضي.

واكتفى ليفربول بصورة لصلاح غرد بها على حسابه الرسمي على تويتر خلال مشاركته في تدريبات القوة صباح الاثنين معلقا عليها بعودته إلى "ميلود" مقر تدريب الريدز.

واكتفى المدرب المساعد لليفربول بيب لايندرز بتصريح مقتضب للموقع الرسمي للنادي اليوم الثلاثاء عن إصابة صلاح قال فيه "هو بحالة جيدة، فقط شعر ببعض الآلام في الكاحل، لكنه جيد".

لكن لايندرز كشف بشكل غير مباشر في تصريحات أخرى عن مباراة أرسنال عن عدم الدفع بصلاح فيها (وهو المرجح) بقوله إن التشكيلة ستضم مزيجا بين عنصري الشباب والخبرة، كما غرد الحساب الرسمي للنادي على تويتر بصورة الحارس الصاعد كيفين كيليهر، مع تعليق بأنه سيحرس عرين ليفربول أمام المدفعجية.

وأكدت تقارير صحفية بريطانية أن مدة غياب صلاح عن المباريات الرسمية قد تستمر ثلاثة أسابيع.

ورغم تهوين مدرب ليفربول يورغن كلوب ومساعده لايندرز من تجدد إصابة النجم المصري فإنهم سيكونان أكثر حرصا في الدفع به ثانية قبل اكتمال شفائه بنسبة 100% خوفا من تحولها لإصابة مزمنة تعطل أبرز هدافي الفريق، ويعرقل تحقيق حلم التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي ظل غياب تصريحات رسمية توضح بالتفصيل مدى إصابة صلاح ومدة غيابه عن المباريات، توجهت الجزيرة نت لتقصي الحقيقة من خلال استشاري الطب الرياضي وإصابات الملاعب الدكتور أسامة عبد الرشيد، الذي أكد أن خطورة إصابات الكاحل تكمن في سهولة تجددها، خاصة في المراحل القريبة من الإصابة.

وعزز عبد الرشيد التقارير التي توقعت غياب صلاح عن المباريات لمدة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع، وبرر ذلك بأن معظم تحميل اللاعبين يكون على الركبة والكاحل الذي تكون أربطته أضعف نسبيا من أربطة الركبة والإصابة فيها أسهل.

‪صلاح يضع الثلج على قدمه المصابة‬ (رويترز)

وحلل عبد الرشيد -الذي عمل طبيبا مع العديد من فرق الدوري المصري الممتاز- إصابة صلاح بأن سببها تعرض مفصل الكاحل وأربطته للإجهاد، فبعد إصابته بمباراة ليستر سيتي خضع للعلاج والتأهيل، ولكي يلتئم الرباط المصاب بنسيج ليفي يحتاج عادة فترة طويلة حتى يكون بنفس قوة الرباط الأصلي.

وفي حالة صلاح، يقول عبد الرشيد إن المدرب أخطأ بإشراكه في مباراة جينك كاملة بدوري أبطال أوروبا (الأربعاء)، ثم مباراة توتنهام (الأحد) التي اشتعلت منذ بدايتها بهدف هاري كين المبكر، وهو ما مثّل إجهادا لأربطة الكاحل التي لم تعد لحالتها الطبيعية بعد، حتى وإن شفيت الإصابة، مشيرا إلى ضرورة عدم التسرع في عودته للمباريات إلا بعد شفائه تماما، وأن تكون العودة تدريجية حتى لا ينتكس مجددا.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشف مدرب فريق ليفربول يورغن كلوب عن حجم إصابة مهاجمه محمد صلاح التي تعرض لها في مواجهة توتنهام أمس الأحد بملعب أنفيلد ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

28/10/2019

قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوز الفريق الأحمر 2-1 على ضيفه توتنهام هوتسبير الأحد في قمة مباريات المرحلة العاشرة للبريميرليغ.

27/10/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة