صحيفة إيطالية تكشف هوية الفائز بالكرة الذهبية

زعمت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، رغم أن باب المنافسة لا يزال مفتوحا مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة والنجم الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

وتحدثت عن أن هناك شائعات قوية قادمة من باريس تفيد بأن "الدون" كسب سباق جائزة أفضل لاعب في العالم التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأوضحت أن ممثلين من الصحيفة الفرنسية المتخصصة زاروا رونالدو بتورينو في الأيام القليلة الماضية.

وإذا صدقت الصحيفة الإيطالية فإن رونالدو -الذي فاز الموسم الماضي بالدوري الإيطالي وكأس السوبر المحلي ودوري أمم أوروبا مع منتخب بلاده- سيكتب فصلا جديدا في تاريخ كرة القدم بتحقيقه كرته الذهبية السادسة وفض الشراكة مع غريمه التقليدي ميسي والانفراد بعدد الفوز بالكرات الذهبية التي ظفر بها آخر مرة في 2017.

ونشرت "فرانس فوتبول" مقابلة مع "صاروخ ماديرا" قال فيها إنه "يجب أن تكون ذكيا لتستمر"، فاللاعب الذي يبلغ 35 عاما يوم 5 فبراير/شباط المقبل، لا يزال يملك الطموح والإصرار على البقاء والتألق وعدم ارتكاب الأخطاء في مسيرته الكروية.

وتابع "هدفي أن أبقى شابا كلما تقدمت في السن وأكون منافسا بشكل دائم"، وسأل "كم عدد اللاعبين الذين يقدمون مستواي في هذا السن ومع فريق مثل يوفنتوس؟.. عندما كنت في سن 19 أو 20 عاما كنت أظن أن كرة القدم مسألة أرقام وأهداف وألقاب".

وعن المنافسة مع ميسي، قال رونالدو "المنافسة بيننا في الدوري الإسباني كانت مفيدة وقوية وجعلتنا نرتقي لمستويات أعلى.. كانت منافسة صحية".

وكشف رونالدو أن سر أن تكون "هدافا ناريا" هو "الموهبة أولا، من دونها لا يمكن فعل شيء والموهبة من دون عمل لا قيمة لها.. لا شيء يسقط من السماء.. لم أكن لأصل للمستوى الذي أنا فيه الآن من دون عمل جدي ومجهود مضاعف.. سجلت أكثر من 700 هدف في مسيرتي وهذا يجعلني فخورا لأن عددا قليلا من اللاعبين فعلوا هذا".

المصدر : الصحافة الإيطالية + الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

لم يحتج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سوى 19 دقيقة فقط ليسجل هدفه الأول بعد السبعمئة، ليقود يوفنتوس للفوز 2-1 على ضيفه بولونيا، بالجولة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

لا يختلف اثنان على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو هما أنجح لاعبي كرة قدم في العقد الأخير، ومن بين الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة، ولكن عندما تصل الأمور إلى الثروة فإن أحدهما يتفوق بفارق كبير.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة